الصفحة الأخيرة

ملكتا جمال تتنازلان عن لقبيهما فجأة

| وكالات

تنازلت ملكة جمال أمريكا لعام 2023 نويليا فويغت، وملكة جمال مراهقات أمريكا أوما صوفيا سريفاستافا، عن لقبيهما، بصورة مفاجئة.

وأصدرت الأولى بياناً رسمياً تحدثت فيه عن قرارها الذي جاء قبل 3 أشهر من انتهاء فترة حكمها ملكة جمال أمريكا.

ودخلت فويغت التاريخ كأول امرأة أمريكية فنزويلية تنال لقب ملكة جمال الولايات المتحدة في أيلول الماضي، وقالت: إنها ستتنحى عن منصبها من أجل صحتها العقلية.

وتابعت: اتخذتُ قراراً صعباً للغاية بالتنازل عن لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية 2023، مشيرة إلى أنها لم تكن تتخيل أن الرحلة التي سيأخذها إليها حلم الطفولة، متأملة أن تكون السنوات السبع الأخيرة من المنافسة في المسابقة ومشاركة رحلتها أمراً يلهم بعدم التخلي أبداً عن الأحلام، مهما كانت.

وبعد قرار فويغت بالتنازل عن لقبها، أعلنت ملكة جمال المراهقات في أمريكا اتخاذ الخطوة ذاتها بالاستغناء عن لقبها.

وقالت: لم تعد قيمتي الشخصية تتوافق مع ما تتجه إليه ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية.

وردت الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال أمريكا بالقول: نحترم وندعم قرار ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة نويليا فويغت بالتنحي عن مهامها

وأضافت إن رفاهية حاملي الألقاب لدينا أولوية قصوى، ونتفهم حاجتها إلى إعطاء الأولوية لنفسها في هذا الوقت، وتقوم المنظمة حالياً بمراجعة خطط نقل المسؤوليات إلى خليفة لها وإعلان بشأن تتويج ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة.

وتعود المشاكل إلى أن بيئة العمل سامة فعلاً، ففي الوقت التي تروّج فيه المسابقة لتمكين المرأة، إلا أنها لا تزال تتعلق بعرض أجساد النساء بطريقة غير مقبولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن