رياضة

أولمبي تشرين يحسم الديربي ويحجز مكانه في الفاينال فور

| الوطن- أدونيس حسن

تمكن أولمبي تشرين من ضرب عصفورين بحجر واحد، حينما تمكن من هزيمة غريمه التقليدي حطين، وحجز بالتالي البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور النهائي لدوري تحت 23 عاماً.

اللقاء الذي أقيم أمس الأول على استاد الباسل شهد توتراً كبيراً كعادة لقاءات تشرين وحطين، إضافة لبطاقات ملونة كثيرة منها واحدة حمراء بوجه مدافع تشرين مصطفى قطيع، غير أن ذلك لم يمنع الفريق الأصفر من أخذ الأسبقية عبر ياسر كردغلي بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يحسن حارس الحيتان عمر عبد اللـه التعامل معها.

وشهدت المباراة تألقاً غير عادي لحارس مرمى النسور مضر الخطيب في مواجهة خط مقدمة الزرق والمكون من علي زينة وزين وردة ومحمد بوغا ومثنى عرقاوي، ليقود فريقه إلى ثلاث نقاط ثمينة وضعته في المركز الثاني خلف الأهلي الحلبي وبرصيد ثماني عشرة نقطة.

وبهذه النتيجة حسم تشرين تأهله إلى الفاينال فور بابتعاده بفارق أربع نقاط عن الحرية صاحب المركز الثالث وخمس نقاط مع حطين صاحب المركز الرابع، مع تبقي مباراة واحدة لكل من أخضر حلب وحيتان اللاذقية بمواجهة الأهلي، مع الأخذ بعين الاعتبار الانتصارات القانونية للفرق على جبلة والساحل اللذين أعلنا انسحابهما منذ بداية الإياب.

وجاء انتصار أبناء المدرب سالم بركة وسط معوقات عديدة، أبرزها غياب الكرات اللازمة لإجراء التمارين والسفر للعب المباريات خارج الديار في اليوم ذاته، بكادر مؤلف من مساعد المدرب بدر سليمان ومدرب الحراس مصطفى كردغلي، أي إنه منقوص من المعد البدني وحتى طبيب الفريق، وذلك بسبب تأخر المستحقات المالية لكادر الفريق الأولمبي.

ويشكل تأهل فريق تحت 23 عاماً فرصة مناسبة لتهيئة وتحضير اللاعبين للمشاركة بدوري الرجال لموسم 2024/2025، على اعتبار أن الدور النهائي سيقام بنظام الدوري بين الفرق الأربعة المتأهلة عن المجموعتين الأولى والثانية، ما يعني زيادة الاحتكاك مع أهم الفرق السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن