اقتصاد

اطلاع لحظي على إنفاق الجهات العامة … ياغي: لتعزيز دقة العمل المالي الحكومي وتسهيل التخطيط

| عبد الهادي شباط

عقد وزير المالية كنان ياغي أمس، اجتماعاً مع اللجنة المشكلة لأتمتة عمل الموازنة العامة، حيث نوه إلى أهمية الأتمتة الكاملة لجميع مراحل وأعمال الموازنة العامة. وقد تم خلال الاجتماع استعراض التطورات والأعمال التي تم إنجازها في هذا الإطار.

وأكد وزير المالية أن هذا التحول يعزز دقة العمل المالي الحكومي ويسهل عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات بشكل أفضل، نظراً لإمكانية الحصول على البيانات المالية بشكل فوري.

وفيما يتعلق بتطوير البرمجيات المستخدمة في مديرية الخزينة المركزية وأقسامها في مديريات ماليات المحافظات، أشار وزير المالية إلى أهمية هذا التحديث في تسهيل الحصول على البيانات والإحصائيات المطلوبة، وتقديم المزيد من التسهيلات في العمليات الإجرائية لتنفيذ واقعات الموازنة العامة للدولة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مدير في وزارة المالية أن عمل اللجنة يهدف بالانتقال بـأعمال إعداد الموازنة من الورقيات إلى الصيغة الإلكترونية ولكل مراحل إنجاز الموازنة العامة للدولة والتي تبدأ مع البلاغات الرسمية في شهر أيار.

وإن الأتمتة تحقق الربط الإلكتروني مع الجهات العامة ومديريات المال في المحافظات والاطلاع اللحظي على الاعتمادات والإنفاق الفعلي وهو ما يوفر البيانات لدى وزارة المالية بما يخدم عملية التخطيط المالي واتخاذ القرارات وضبط الإنفاق العام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن