الأولى

مُرَبِّي دواجن لـ«الوطن»: مطاعم دمشق لم تلتزم بالنشرات التموينية للفروج الجاهز … «الأعلاف» تحدد 26 مركزاً لاستلام محصول الشعير من الفلاحين

| رامز محفوظ

بين مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف عبد الكريم شباط في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المؤسسة حددت 26 مركزاً لاستلام محصول الشعير موزعة في كل أنحاء القطر، لافتاً إلى أن التعليمات الخاصة بخصوص استلام محصول الشعير ستصدر خلال الأسبوع القادم وموعد البدء باستلام المحصول سيكون في السادس والعشرين من الشهر القادم بموعد استلام محصول القمح نفسه.

ولفت شباط إلى أن استلام المحصول سيكون ضمن المواصفات القياسية المطلوبة من حيث درجة الرطوبة ونسبة الشوائب والأجرام والوزن النوعي وهذه المواصفات محددة، فعلى سبيل المثال يجب أن تكون درجة الرطوبة المطلوبة 12 درجة ونسبة الشوائب ألا تتجاوز 4 درجات وفي حال ازدادت عن هذه الدرجة يتم تخفيض السعر.

وأكد أنه بإمكان الفلاح الاطلاع على المواصفات المحددة والمطلوبة لاستلام المحصول وهي موجودة في فروع المؤسسة في المحافظات.

وعن السعر المحدد لاستلام المحصول أكد مدير المؤسسة أنه لم يصدر بعد قرار يحدد من خلاله سعر شراء كيلو الشعير للموسم الحالي من الفلاح، ومن المقرر أن يصدر السعر خلال اليومين القادمين.

وفي السياق وفيما يتعلق بموضوع أسعار الفروج فإنه على الرغم من الانخفاض المتواصل لأسعار الفروج وأجزائه في السوق إلا أن أسعار الوجبات الجاهزة مثل الشاورما والفروج المشوي والبروستد مازالت تحلق عالياً ولم تتأثر بانخفاض أسعار الفروج، ناهيك عن التفاوت في الأسعار بين المطاعم واختلافها.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مربي الدواجن حكمت حداد أن أصحاب مطاعم الوجبات السريعة مازالوا مصرين على الاستمرار ببيع الفروج المشوي والبروستد والشاورما بأسعار مرتفعة رغم انخفاض سعر الفروج الحي وأجزائه في السوق ونسبة أرباحهم تضاعفت عقب انخفاض سعر الفروج الحي، معتبراً أنه لا يوجد مبرر لرفع الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن