الأولى

مرسوم انتخاب مجلس الشعب لم ينشر بعد في الجريدة الرسمية … مراد لـ«الوطن»: أنهينا كل التحضيرات اللازمة لاستقبال طلبات الترشح

| محمد منار حميجو

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن اللجنة أنهت كل التحضيرات اللازمة لاستقبال طلبات الراغبين في الترشح إلى عضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع والذي سوف تجري في اليوم الخامس عشر من تموز القادم، وذلك بتشكيل كل اللجان القضائية الفرعية ولجان الترشيح.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين مراد أن هذه اللجان سوف تباشر عملها من اليوم التالي من نشر المرسوم التشريعي الذي صدر منذ أيام والذي تحدد بموجبه يوم إجراء الانتخابات لعضوية مجلس الشعب في الجريدة الرسمية، مؤكداً أن المرسوم حتى ساعة إعداد هذا الخبر لم ينشر بعد في الجريدة الرسمية.

ولفت مراد إلى أن استقبال طلبات الترشح إلى عضوية مجلس الشعب سوف يستمر سبعة أيام متواصلة بما في ذلك في العطل الرسمية وخلال الدوام الرسمي، لافتاً إلى أن مقر لجان الترشح واللجان القضائية الفرعية في مبنى المحافظات.

وأكد مراد أن اللجنة القضائية العليا تشرف على أعمال اللجان القضائية الفرعية ولجان الترشيح والالتزام بتعليماتها بغرض تنفيذ ما ورد من أحكام في قانون الانتخابات العامة بدقة.

وحدد المرسوم التشريعي رقم 99 اليوم الخامس عشر من تموز القادم موعداً لإجراء انتخابات أعضاء مجلس الشعب وسوف يتنافس فيها المرشحون على 250 مقعداً، بينهم 127 عضواً لقطاع العمال والفلاحين و123 عضواً لقطاع باقي فئات الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن