رياضة

سلوفيني يقود نهائي الشامبيونزليغ

| الوطن

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء أمس الأول عن الحكم الذي سيدير نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنسختها التاسعة والستين بين دورتموند الألماني وريال مدريد الإسباني على أرضية ملعب ويمبلي في العاصمة الإنكليزية لندن يوم الأول من حزيران المقبل وهو الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش المولود يوم 25 تشرين الثاني 1979.

وكان دورتموند قد لعب النهائي على الملعب ذاته عام 2013 وخسر أمام ابن جلدته البايرن بهدف لاثنين.

وسيساعد فينتشيتش مواطناه نيجك كايتازوفيتش ورادي أوبرينوفيتش كمساعدي حكم تقنية الفيديو،

وسيكون السلوفينيان أيضاً توماز كلاننيك وأندراز كوفاتشيتش مساعدين، في حين اختير الفرنسيان فرانسوا ليتكسييه حكماً رابعاً وسيريل موجنييه حكماً مساعداً احتياطياً.

وسبق لسلافكو فينتشيتش أن قاد سبع مباريات في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، لكنه لم يسبق له أن أدار أي مباراة للملكي، في حين أدار لقاء لدورتموند في إياب ربع النهائي بمواجهة أتلتيكو مدريد التي حسمها دورتموند بأربعة أهداف لاثنين.

وكان فينتشيتش قد أدار نهائي الدوري الأوروبي 2022 في إشبيلية بين آينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الاسكتلندي.

وللعلم هو ثاني حكم سلوفيني يقود نهائي المسابقة بعد دامير سكومينا الذي قاد نهائي 2019 بين ليفربول وتوتنهام الذي انتهى ليفربولياً بهدفين دون مقابل.

وكان بين الحكام الموندياليين في قطر وقاد المباراة الخالدة بين السعودية والأرجنتين التي انتهت في الاتجاه السعودي بهدفين لهدف في واحدة من الملاحم الكروية السعودية التي لا تنسى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن