شؤون محلية

44 ألف طالب في الشهادتين الإعدادية والثانوية بمحافظة اللاذقية

| اللاذقية- عبير محمود

في إطار استمرار التحضير لامتحانات الشهادات العامة، شدد محافظ اللاذقية عامر هلال على أهمية الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحانات بما يحقق مصلحة الطلاب والعملية التربوية والتعليمية، لافتاً بذات الوقت إلى الحرص على تأمين الراحة للطلاب وضبط أي حالة مخلّة أو مخالفة بشكل بعيد عن التوتر بما يضمن سير الامتحان بشكل موضوعي.

وخلال اجتماعه مع الكوادر التربوية المرشحة للتكليف بالأعمال الامتحانية العامة لدورة 2024، أشار هلال إلى أن جميع الجهات المعنية بالعملية الامتحانية ستكون بحالة جهوزية تامة خلال فترة الامتحانات، منوهاً باتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لإنجاز العملية الامتحانية، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات والمديريات المعنية بالمحافظة.

هلال أكد ثقته بأن جهود وتعاون الكوادر التربوية المكلفة بالعملية الامتحانية سيكون مميزاً، مع التأكيد على الالتزام بالقانون لناحية مصلحة الطلاب والعملية الامتحانية بما يعطي انطباعاً مريحاً للأهالي بشكل عام.

مدير التربية عمران أبو خليل أكد تطبيق الأنظمة والقوانين والتعليمات الناظمة للعلمية الامتحانية، منوهاً بالعقوبات الرادعة في القانون رقم 42 الصادر عن رئيس الجمهورية، بما يسهم في ضبط الامتحانات والحد من الغش الامتحاني وكل أمور التصحيح والتنتيج وأي تدخل بالعملية الامتحانية، إذ إن العقوبات تتراوح بين الغرامات المالية والسجن وفقاً للمخالفة.

وأشار أبو خليل إلى العمل والتعاون بين كل الجهات لضمان نجاح العملية الامتحانية واعتبرها مسؤولية وطنية وأخلاقية وأمانة بأعناق الجميع، داعياً الجميع إلى القيام بواجباتهم وتأمين الأجواء المريحة للطلاب ودعم الجانب النفسي لهم بالتوازي مع الالتزام بالقوانين.. وفي الاجتماع، تم شرح مهام وصلاحيات رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر والمستخدمين، إضافة للتأكيد على تحضيرات الدوائر كافة والجهوزية التامة لجميع عناصر العملية الامتحانية، مع الإشارة أن عدد الطلاب المسجلين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بكل فروعها 44110 طالباً وطالبة، موزعين على 400 مركز امتحاني.

فيما يخص اللغط حول تحديد مكان امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية العامة “التكميلية” بأنه في مدينة اللاذقية حصراً دون مدينة جبلة، بيّن أبو خليل أن الدورة التكميلية وهي المرة الأخيرة هذا العام، حسب تعليمات الوزارة وتطبيقها على جميع المحافظات، وذلك وفق الكتاب رقم 704، بأن تكون الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية في مركز المحافظة عبر تجميع الطلاب بحسب الاختصاصات وتوزيع الطلاب بالحد الأقصى لاستيعاب المركز الامتحاني، وهي تعليمات وزارية سيتم تطبيقها على كافة المحافظات وليس فقط على محافظة اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن