شؤون محلية

وسائل نقل مجانية للطلاب والمراقبين … محافظ إدلب لـ«الوطن»: التوسع بالمراكز الامتحانية في الريف المحرر

| محمد منار حميجو

أكد محافظ إدلب ثائر سلهب أنه لم يتم السماح لأي طالب حتى ساعة إعداد الخبر بالخروج من مناطق خارج سيطرة الدولة إلى معبر ترنبة- سراقب الذي فتحته الحكومة السورية لاستقبال الطلاب الذين سوف يتقدمون لامتحانات الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي، لافتاً إلى أن إغلاق المعبر سوف يتم يوم غد الخميس.

وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف سلهب: نحن مستنفرون على مدار اليوم لاستقبال الطلاب الذين من الممكن أن يصلوا إلى المعبر، إلا أنه للأسف لم يستطع أي طالب الوصول إليه بسبب منعهم من الإرهابيين، مشيراً إلى أنه في العام الماضي لم يستطع أي طالب الوصول إلى المعبر إلا أن هناك بعض الطلاب استطاعوا الخروج بطرقهم الشخصية إلى حلب ومنهم من أتى إلى مراكز خان شيخون ومنهم قدم الامتحانات في حلب، متوقعاً أن يتكرر مثل هذا السيناريو في هذا العام.

وبيّن سلهب أنه في هذا العام تم التوسع في المراكز الامتحانية الخاصة بشهادة التعليم الأساسي، موضحاً أنه تم افتتاح مراكز في التح وسنجار إضافة إلى خان شيخون باعتبار أن هناك طلاباً موجودين هذا العام لتقديم شهادة التعليم الأساسي في تلك المناطق، مشيراً إلى أن الطلاب الأحرار من الشهادة الثانوية سوف يقدمون امتحاناتهم في حماة.

وأكد أن المراكز الامتحانية جاهزة، حتى إنه تم تجهيز مراكز الضيافة للطلاب الذين من الممكن أن يأتوا من مناطق خارج السيطرة لتقديم الامتحانات، مشيراً إلى أنه تم تأمين وسائل النقل لنقل الطلاب والمدرسين إلى المراكز الامتحانية بشكل مجاني.

يذكر أنه تم افتتاح معبر ترنبة- سراقب السبت الماضي لاستقبال الطلاب الراغبين في تقديم امتحانات الشهادتين التعليم الأساسي والثانوية القادمين من مناطق خارج السيطرة.

وفي السياق تم تجهيز 18 مدرسة جديدة في الريف المحرر، مشيراً إلى أنه يوجد صعوبات في موضوع تأمين الكوادر التعليمية، ولكن في المطلق فإن الوضع نحو التحسن في قطاع التعليم.

وفيما يتعلق بالأمور الخدمية بيّن سلهب أن هناك العديد من المشاريع الخاصة بتعبيد الطرقات في خان شيخون والمعرة، لافتاً إلى أنه يتم التركيز أيضاً على العديد من المشاريع الخدمية مثل المياه والكهرباء وغير ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن