الأولى

«دمشق» ترفع رسوم خدماتها لشاغلي المحال والفعاليات التجارية … عودة تزويد سرافيس العاصمة وباصاتها الخاصة بالمازوت يوم الجمعة

| فادي بك الشريف

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في محافظة دمشق قيس رمضان أن لجنة المحروقات الفرعية قررت إعادة تزويد وسائل النقل العامة «السرافيس» وباصات النقل الداخلي الخاصة، بالمحروقات يوم الجمعة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن رمضان أن القرار جاء بعد زيادة الطلبات التي تحصل عليها المحافظة من مادتي البنزين والمازوت بواقع 8 طلبات لكل منهما.

وعلى نحو متصل، أوضح عضو المكتب التنفيذي للشؤون المالية محمد أمين زيدان لـ«الوطن» أن الأسعار الجديدة لرسوم الخدمات المقدمة شهرياً لشاغلي المحال والفعاليات التجارية جاءت بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات ولتغطية التكاليف الكبيرة الحاصلة حالياً، موضحاً أن نسبة الزيادة تراوحت بين 20 و40 بالمئة.

وشمل قرار مجلس محافظة دمشق، رسوم الخدمات لشاغلي المراكز الطبية، والمطاعم، والمسابح، والملاهي والنوادي الليلية، المقاهي، المهن الفكرية، الصالات، المصارف، المدارس، الجامعات الخاصة، وغيرها من الفعاليات.

وفي السياق، احتد النقاش في مجلس المحافظة حول تقرير اللجنة المالية فيما يخص إجراء مناقلة لبند «النظافة» بقيمة 40 مليار ليرة، الأمر الذي لم يوافق عليه المجلس لكون الموضوع بحاجة إلى دراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن