رياضة

كرة القدم الأولمبية الحمصية بالصدارة

| حمص- حسان نور الدين

قبل نهاية المرحلة الأخيرة من إياب الدوري الاولمبي تربع قطبا حمص بكرة القدم أولمبياً على صدارة المجموعة الأولى بفارق مريح، وضمن الكرامة الوصول للمربع الذهبي لتحديد البطل باثنتين وعشرين نقطة بفارق ثماني نقاط عن الوصيف الوثبة الذي يملك أربع عشر نقطة الذي تراجع إياباً ويحتاج للفوز بآخر لقاء بأرضه مع الفتوة الذي يمتلك اثني عشرة نقطة أم حتى التعادل بشرط إلا يفوز الطليعة بأرضه على المتصدر الكرامة وهو حصل أيضاً على اثني عشرة نقطة.

مشوار الكرامة الأولمبي

ذهاباً حل الكرامة ثالث المجموعة بعد أن تعادل مع الجيش بهدف لهدف وفاز على الفتوة بهدف وعلى الوحدة بهدفين لهدف وخسر مع جاره الوثبة بهدفين لهدف وفاز بالمباراة الأخيرة على الطليعة بهدف وحيد ورصيده عشر نقاط، لكن إياباً حلق بأربعة انتصارات وقفز للصدارة بفوزه على الجيش بهدف وحيد وعلى الفتوة بهدفين لهدف وعلى الوحدة بثلاثة أهداف لهدف ورد الدين لجاره بقسوة بثلاثة أهداف نظيفة وبقي له لقاء هامشي مع الطليعة بعد أن ضمن الصدارة باثنتين وعشرين نقطة.

مشوار الوثبة الأولمبي

حلق اولمبي الوثبة ذهاباً بالصدارة ففاز على الطليعة بهدف وحيد وتعادل مع الوحدة بهدف لهدف وفاز على الجيش بثلاثة أهداف لهدفين وعلى جاره الكرامة بهدفين لهدف وعلى الفتوة بأرضه بهدفين لهدف أيضاً وحقق ثلاث عشرة نقطة ممكنة من أصل خمس عشرة.

سبحان مغير الأحوال إياباً حيث حقق نقطة وحيدة بأربعة لقاءات، حيث تعثر مع الطليعة بهدفين نظيفين وأيضاً خسر مع الوحدة بحمص بهدف وحيد ثم تعادل بدمشق مع الجيش يتلقى خسارة ثقيلة من جاره بثلاثية ومع ذلك بقي وصيفاً بفضل الثلاث عشرة نقطة التي حققها ذهاباً.

وخدمته نتائج الفرق المنافسة وما زال يسبق الفتوة الثالث بنقطتين ويحتاج لنقطة وحيدة ليرافق الكرامة المتصدر للمربع الذهبي بشرط عدم فوز الطليعة على الكرامة بآخر جولة وإلا يجب عليه الفوز ليضمن المركز الثاني.

ترتيب المجموعة الأولى

1- الكرامة لعب ٩ نقاطه ٢٢، 2- الوثبة لعب ٩ نقاطه١٤، 3- الفتوة لعب ٩ نقاطه ١٢، 4- الطليعة لعب ٩ نقاطه ١٢، 5- الجيش لعب ٩ نقاطه ٨، 6- الوحدة لعب ٩ نقاطه٧.

وبلعب في الجولة الأخيرة الوثبة بحمص مع الفتوة، الكرامة بحماة مع الطليعة، الملعب هو الفيصل لمعرفة الفريق الثاني الذي سيرافق الكرامة للمربع الذهبي ومهمة الوثبة ليست سهلة بظل التخبط والتراجع بأدائه إياباً فهل سيصحو بآخر جولة بأرضه أم سيتراجع ترتيبه ويخذل عشاقه؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن