الأولى

الانطباعات عن الامتحانات المؤتمتة كانت إيجابية … المارديني لـ«الوطن»: باركود خاص لكل ورقة امتحانية في الشهادة الثانوية

| الوطن

مع بداية امتحانات الصفوف الانتقالية في جميع المحافظات التي بدأت أمس، أكد وزير التربية محمد عامر المارديني أن الانطباعات كانت إيجابية من معظم الطلاب، مبيناً تنفيذ الامتحان الموحد المؤتمت للصفوف الانتقالية في الصف الثاني الثانوي بفرعيه العلمي والأدبي وذلك تمهيداً لاعتماده كوسيلة امتحانية جديدة.

وفي تصريح لـ«الوطن» نوه المارديني بأهمية الامتحان المؤتمت وأخذه بالحسبان الفوارق الفردية بين الطلاب والعوامل المرتبطة بالتذكر والتحليل وصولاً إلى التميز والإبداع، مشيراً إلى التوسع بتجربة الامتحان المؤتمت ليشمل مختلف الشهادات.

وأكد أن فريق عمل الوزارة أتم كامل الاستعدادات لتسير العملية الامتحانية بيسر وسهولة، مضيفاً: لأول مرة سيتم وضع باركود خاص بكل طالب على كل ورقة امتحانية، بحيث يشمل ذلك الشهادة الثانوية بشكل مبدئي.

وعلى نحو متصل، أكد معاون مدير التربية في دمشق آصف زيدان رداً على مداخلات في اجتماع مجلس المحافظة أمس حول الارتفاعات الكبيرة لأقساط المدارس الخاصة، أن الأقساط محددة من التربية، لكن المتغير هو بدل الخدمات الذي تقدمه المدرسة من مواصلات وغيره نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات، ولاسيما أن أغلب المدارس الخاصة تقع خارج مدينة دمشق.

وأشار إلى أن مدارس دمشق كافة متابعة بدقة من الصحة المدرسية ومراكز الصحة المدرسية، إضافة لوجود مشرف صحي في كل مدرسة يتابع الأوضاع الصحية للطلاب ولاسيما الأمراض المعدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن