الأولى

المقاومة واصلت تصديها وأعلنت القضاء على 15 جندياً للعدو … إبادة غزة تتواصل وجباليا تحت النار

| وكالات

وسط استمرار المعارك والاشتباكات الضارية في رفح، أعلنت المقاومة الفلسطينية الإجهاز على 15 جندياً للعدو شرق المدينة، وخاضت اشتباكات ضارية مع قواته من مسافات قريبة، كما استهدفت آلياته وتحشيداته في معارك بجباليا شمال القطاع، وصفها إعلام الاحتلال بالأعنف.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، أعلنت «كتائب الشهيد عز الدين القسّام»، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أجهزت على 15 جندياً إسرائيلياً بعد اقتحام مجموعةٍ من مقاتليها منزلاً تحصّن فيه عددٌ كبير من الجنود واشتبكوا معهم بالرشاشات والقنابل اليدوية من مسافة صفر، وبعدها فجّروا عبوةً مُضادّة للأفراد في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وسائل إعلام إسرائيلية أقرت بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يخوض معارك هي «الأعنف» حتى الآن مع المقاومة الفلسطينية، وذلك في مخيم جباليا في شمال قطاع غزّة، ووصف ضباط إسرائيليون القتال في جباليا، بأنّه من بين الأعنف وسط الحرب المستمرة، حيث أطلق مقاتلو حماس أعداداً هائلة من قذائف الـ«آر بي جي» على الدبابات والمركبات الإسرائيلية المُدرعة، وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي لوسائل إعلام الاحتلال أن «الجنود الإسرائيليين يقاتلون في الأماكن نفسها، لا يوجد تقدم كبير في غزة من الشمال وحتى الجنوب».

وبالتزامن مع استمرار المقاومة قتالها في مختلف المحاور، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل الرقيب في سرية الاتصالات «المحوسبة»، لواء المظليين بن أفيشاي خلال معارك في شمال قطاع غزّة، وأول أمس، قنصت «كتائب القسّام» جندياً إسرائيلياً شرق مدينة جباليا، ودكّت مقر القيادة والسيطرة لجيش الاحتلال شرق مخيم جباليا، بقذائف «الهاون» من العيار الثقيل.

قوات الاحتلال واصلت ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في غزة لليوم الـ225، وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى نحو 35400 شهيد إضافة إلى زهاء 79400 جريح حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس وهي حصيلة مرشحة للارتفاع كل دقيقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 9 مجازر ضد العوائل الفلسطينية في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 83 شهيداً و105 جرحى.

في السياق، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أمس مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف تجمعاً سكنياً قرب مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد 28 فلسطينياً بينهم عشرة أطفال وعشر نساء وإصابة العشرات، إضافة إلى وجود مفقودين تحت ركام المنازل المدمرة، في ظل عدم تمكن طواقم الدفاع المدني من الوصول إليهم لإنقاذهم، كما استشهد 5 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال تجمعاً في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط القطاع حسبما نقلت وكالة «وفا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن