رياضة

السيتي يحافظ على لقب البريميرليغ وغوارديولا يواصل التحليق

| محمود قرقورا

أسدلت الستارة أمس على مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز موسم 2023/2024 وجاءت النهاية كما يشتهي المدرب الإسباني غوارديولا ولاعبوه فبقي اللقب في خزائن السيتي برصيد 91 نقطة بعد تجاوز ضيفه ويسستهام بثلاثة أهداف لهدف، وسجل فيل فودين أفضل لاعب في الدوري (2 و18) ولكن ويستهام عاد بهدف التقليص عبر محمد قدوس قبل ثلاث دقائق من نهاية الحصة الأولى، غير أن رودريغو هرنانديز سجل في الشوط الثاني هدف تأكيد الفوز والتتويج الرابع على التوالي وهذا لم يحصل بتاريخ الدوري الإنكليزي، فواصل المدرب غوارديولا كتابة التاريخ.

اللقب هو العاشر للسيتي منها 9 ألقاب في المسمى الجديد للدوري.

من جانبه آرسنال الذي دخل جولة الختام بآمال التتويج حقق الفوز على ضيفه إيفرتون بهدفين لهدف واصلاً للنقطة التاسعة والثمانين.

وتقدم إيفرتون عبر إدريسا غاي في الدقيقة الأربعين وجاء الرد بعد ثلاث دقائق بفضل تومياسو وجاء هدف الفوز قبل دقيقة من النهاية بتوقيع هاقيرتز.

الوداع العاطفي كان في ملعب ليفربول حيث احتفلت جماهير الريدز بوداع مدربها الألماني يورغن كلوب الذي خاض المباراة الأخيرة مع ليفربول بعد ثماني سنوات ونصف السنة والوداع كان مثالياً بالفوز على وولفرهامبتون بهدفين سجلهما إليستر وكوانساه في الشوط الأول، فأنهى ليفربول الدوري ثالثاً برصيد 82 نقطة.

في بقية المباريات بقي أستون فيلا رابعاً برصيد 68 نقطة رغم خسارته الثقيلة أمام مضيفه كريستال بالاس بخماسية نظيفة.

وبقي توتنهام خامساً برصيد 66 نقطة بتغلبه على مضيفه شيفلد يونايتد بثلاثية نظيفة.

كما بقي تشيلسي سادساً بتخطيه ضيفه بورنموث بهدفين لهدف.

واستقر نيوكاسل سابعاً برصيد 60 نقطة بعد فوزه خارج أرضه على برينتفورد بأربعة أهداف لاثنين.

وأنهى اليونايتد زعيم البريميرليغ الموسم في المركز الثامن رغم فوزه على مضيفه برايتون بهدفين من دون رد واصلاً للنقطة الستين متأخراً بفارق الأهداف عن نيوكاسل.

وخسر لوتون أمام فولهام بهدفين لأربعة، كما خسر بيرنلي أمام فورست بهدف لاثنين.

صدارة الهدافين كانت لمهاجم السيتيزينز هالاند برصيد 27 هدفاً، والأندية الهابطة هي لوتون وبيرنلي وشيفلد يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن