شؤون محلية

الغباش: تهيئة بيئة عمل مناسبة.. المنجد: تعزيز الحوار والتشاركية … عمل الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية على طاولة «الصحة» و«الشؤون الاجتماعية»

| محمود الصالح

أكد وزير الصحة حسن الغباش ضرورة تهيئة بيئة عمل مناسبة للوصول إلى أداء أعلى وفعالية وإنتاجية أفضل والاستماع إلى طروحات ومقترحات الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية قبل إصدار أي قرار لتحديد احتياجاتها، على حين أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد المنجد إلى تقديم مختلف أنواع التسهيلات للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية لممارسة دورها بشكل أكبر.

وبحث وزيرا الصحة الغباش والشؤون الاجتماعية والعمل المنجد سبل التعاون لدعم وتعزيز عمل الجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى، وذلك في مبنى وزارة الصحة.

وخلال الاجتماع بحثا أهمية تعزيز الحوار والتشاركية وتأطير العمل بين وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والقطاع الأهلي لخدمة المجتمع، من خلال تحديد الأسس التي تعمل عليها الجمعيات والمنظمات غير الحكومية.

بدوره، أوضح الوزير المنجد أنه يتم تقديم مختلف أنواع التسهيلات للجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية لممارسة دورها بشكل أكبر، والوصول إلى المستفيدين، ومساعدتها على تأمين احتياجات عملها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.

وشدد المنجد على أهمية التعاون لإيجاد صيغ فعالة من التشاركية في تنفيذ مشاريع بين القطاعين العام والخاص، وتفعيل سوق العمل وتلبية الاحتياجات المتزايدة في ظل الظروف الراهنة، إضافة إلى ضرورة بناء منظومة دعم مستدامة تؤمن خدمات نوعية.

من جهته بين مديــر معاون وزيـر الصحـة أحمد ضميرية في تصريـح لـ«الوطــن» أن الهــدف الأســاس مــن الاجتمــاع هــو تنظيـــم عمل الجمعيـات العاملـة في القطـاع الصحي التي تتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ليكون عملهــا تكاملياً مع الوزارة حيث إنها تحدد الأماكن والأهداف وطرق العمل التي تخدم الوزارة حتى لا تكون هنــاك ازدواجيــة في تحقيق الخدمة أو هدر الوقت، مــشيراً إلى أنه سيتم تشكيل فريق مشترك بين الوزارتين في هذا الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن