اقتصاد

بردى تطرح «براد» على الإنفيرتر … عباس: الأسعار أقل من السوق بـ10 إلى 20 بالمئة

| الوطن

أكد وزير الصناعة عبد القادر جوخدار أهمية الاستمرار بالعمل لتطوير وتنويع منتجات الشركات التابعة للوزارة بشكل يمثل استجابة للظروف الاقتصادية الراهنة ويواكب التطور العالمي التقني ويلبي احتياجات السوق المحلية.

وأكد الوزير خلال زيارته لأجنحة الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى، والشركة العامة لصناعة الكابلات بدمشق، والشركة العامة للصناعات الإلكترونية «سيرونكس» التي شاركت في فعاليات سلسلة معارض سورية التخصصية بدعم من وزارات الصناعة والأشغال العامة والإسكان والكهرباء، أن الحكومة تعمل بشكل مستمر على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي، ومعالجة الصعوبات التي تواجهه، وتعزيز التشبيك والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقام الـوزير بزيارة جناح المعهد التقاني للصناعات التطبيقية بدمشق، واطلع على مشاريع تخرج الطلاب المشاركين فيها ضمن المعرض، كما زار عدداً من أجنحة الشركات المتخصصة في إنتاج خطوط الإنتاج في قطاعات الأغذية والصناعات الكيميائية والتعبئة والتغليف،

وكانت الشركة العامة للصناعات المعدنية (بردى) أعلنت خلال افتتاح المعرض عن إطلاق منتجها الجديد البراد السوبر من قياسي ٢٦- ١٦ قدماً ببابين والذي يعمل بنظام الطاقة البديلة «إنفيرتر»، مزود بإنارة «ليد» في حجرة التبريد العلوية والسفلية، وراديتر مخفي من دون شبك مع إكسسوارات عالية الجودة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد مدير عام الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى علي عباس أن الشركة تعمل على تطوير إنتاجها واستثمار كل طاقتها الإنتاجية حيث تعمل على إنتاج منتجات متنوعة من البرادات المختلفة القياسات والألوان وكل المنتجات. وبتبريد عادي وبنظام الإنفيرتر حصراً بالقياس 22 قدماً،. ، مشيراً إلى أن الأسعار أقل من السوق حكماً ما بين 10 إلى 20 بالمئة حسب المنتج، وبالتالي تحافظ على سعر هذه المنتجات من الارتفاع. حيث يترواح سعر البراد بين 4.5 ملايين إلى 10.5 ملايين حسب القياس والحجم..

وأكد عباس أن الشركة تعمل على تنفيذ خطتها الإنتاجية للعام الحالي، والتي تتضمن 3 آلاف براد مختلف القياسات قابلة للزيادة، و200 غسالة آلية ونصف آلية وألف فرن، و1000مكنسة كهربائية متنوعة، و1000 مروحة كهربائية، والعديد من المنتجات الأخرى مثل الطباخات الليزرية وسخانات السندويش وغيرها من المنتجات التي تلبي احتياجات الموطنين وبأسعار أقل من السوق.

وأكد عباس العمل حالياً على تجميع الآلات المتبقية في المعمل وإعادة تأهيلها ولاسيما أن خطوط الشركة توقفت عن الإنتاج مدة عشر سنوات ومقر الشركة مدمر بالكامل. مشيراً إلى أن الشركة العامة للصناعات المعدنية بردى تضم ثلاثة معامل، هي معمل بردى الذي كان مخصصاً لإنتاج البرادات، ومعمل التجهيزات المنزلية لإنتاج الأفران والطناجر، وهما مدمران لكن الشركة وبجهود عمالها أعادت تأهيل مكبس طناجر الضغط بطاقة 650 طناً إضافة إلى مكبس آخر 160 طناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن