الأولى

إبراهيم لـ«الوطن»: الإنتاج بأفضل المواصفات العالمية … الشركة السورية للواقط الكهروضوئية تنتج 100 ألف لوح سنوياً

| اللاذقية- عبير محمود

بيّن مدير عام الشركة السورية لإنتاج اللواقط الكهروضوئية في اللاذقية نوفل إبراهيم لـ«الوطن»، أن الطاقة الإنتاجية للشركة من الألواح الكهروضوئية أكثر من 100 ألف لوح سنوياً بأفضل المواصفات العالمية، لافتاً إلى العمل على إضافة منتجات جديدة وزيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترات المقبلة.

وأشار إبراهيم إلى أن الشركة هي شركة وطنية مشتركة تأسست عام 2021 وبدأت العمل بالإنتاج عام 2022 بنظام عمل متواصل 24/24 ساعة على مدار الأسبوع، بخبراتٍ وأيادٍ وطنية، لافتاً إلى أن الإنتاج السنوي الحالي يعادل نحو 60 ميغا تكفي لجزء كبير من حاجة السوق. وأردف بأن الشركة حريصة على اختيار أفضل الكوادر الفنية وتدريبها وإدخالها في العمل بما يؤدي للوصول لمنتج نهائي بسعر منافس وجودة تضاهي أرقى المواصفات العالمية.

ونوّه مدير عام الشركة بضرورة أن تكون هناك جهة وطنية مرجعية بإمكانها القيام بدراسة مقارنة بين الألواح المنتجة في الشركة والألواح المستوردة من الخارج، بهدف التأكد من جودة جميع الألواح في السوق المحلية.

وأكد على ما تقدمه الشركة من الميزات والضمانة وخدمة ما بعد البيع، وهي خدمة تقدمها الشركة إيماناً منها بضرورة الارتقاء بالواقع الطاقي في القطر بعيداً عن السعي لتحقيق الربح على حساب جودة المنتجات والخدمات المقدمة.

ونوّه للدور الإيجابي الذي تلعبه الحكومة عبر القرارات الأخيرة فيما يتعلق بتوطين هذه التقانة وتوسيع الدعم لهذه الصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن