الأولى

مراد لـ«الوطن»: تأمين كل المستلزمات المطلوبة … اليوم بدء استقبال طلبات الترشح لمجلس الشعب

| محمد منار حميجو – فادي بك الشريف

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد أن اللجان القضائية الفرعية في المحافظات قامت بتأمين كل المستلزمات المطلوبة بالتنسيق مع المحافظين لاستقبال طلبات الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الشعب التي سوف تبدأ باستقبال الطلبات اعتباراً من صباح اليوم بعدما تم أمس نشر المرسوم التشريعي الخاص بتحديد موعد الانتخابات التي سوف تجري في الخامس عشر من شهر تموز القادم.

ولفت مراد إلى أن لجان الترشيح سوف تستقبل من صباح اليوم طلبات الراغبين في الترشح إلى عضوية مجلس الشعب في مقارها في مباني المحافظات، مشيراً إلى أن هذه اللجان سوف تستمر في استقبال طلبات الترشح طوال سبعة أيام متواصلة وإن تخللها عطل رسمية وذلك خلال الدوام الرسمي.

وأضاف مراد: أكدنا على اللجان القضائية الفرعية ولجان الترشيح الالتزام بنصوص القانون كما ورد في قانون الانتخابات العامة، مشيراً إلى أن لجنة الترشيح لن تقبل أي طلب لم يستكمل كامل الأوراق المطلوبة، كما أنه يجب أن تكون الشروط المنصوص عنها في قانون الانتخابات العامة متوافرة لدى طالب الترشيح.

وفيما يتعلق بالمغتربين الراغبين في تقديم طلبات الترشيح بين مراد أنه يمكن للمغترب أن يقدم طلب ترشيحه لدائرته الانتخابية من خلال وكيله القانوني كما أنه يجوز لوكيله القانوني أن يسحب طلب ترشيحه.

وأنهت محافظة دمشق تجهيزاتها لاستقبال طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع اعتباراً من صباح اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن