الأولى

كثف وسلاح الجو استهداف مسلحين بغوطتي دمشق … الجيش يواصل التقدم في ريفي اللاذقية وحلب

| الوطن – وكالات

كثفت وحدات من الجيش العربي السوري وسلاح الجو من استهدافهما للتنظيمات المسلحة في غوطتي دمشق الشرقية والغربية، في وقت واصلت وحدات منه التقدم في ريفي اللاذقية وحلب.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا»، بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والاستقرار إلى قرية مزين وجبل الروس ورويسة كرم البرج ومغارة سنون بريف اللاذقية الشمالي، قبل أن توسع نطاق سيطرتها إلى قرى القلايع وكارورة والقسطل وباشورة وبيت ددو، بالإضافة إلى جبال برادون وبردون والقلعة والخضر وعدد من النقاط الحاكمة بريف اللاذقية الشمالي.
وفي ريف دمشق استمرت «الاشتباكات العنيفة» بين الجيش السوري من جهة، و«الفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط منطقة المرج بالغوطة الشرقية، وسط قصف للطائرات الحربية على المنطقة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الذي أشار إلى أن «قوات النظام قصفت بقذائف الهاون مناطق في مدينة دوما بالغوطة الشرقية دون أنباء عن خسائر بشرية».
وأكد المرصد أن الطيران المروحي التابع للجيش، استهدف «مناطق في مدينتي داريا ومعضمية الشام في الغوطة الغربية»، بالترافق مع استمرار الاشتباكات بين «قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في محيط المدينتين».
إلى ريف حلب واصل الجيش تقدمه شمال غرب مطار كويرس العسكري وسيطر على قرية العفش، بحسب مصدر ميداني لـ«الوطن»، أكد أن الجيش بات يسيطر نارياً على تل مكسور الذي يشرف على الطريق الوحيد الذي تمر منه خطوط إمداد التنظيم نحو المحطة الحرارية التي تبعد عن قرية وديعة، كيلو متراً واحداً فقط.
وفي ريف حماة أطلقت المجموعات الإرهابية عدة قذائف على مدينة محردة، وشنت هجمات على حواجز ‏الزلاقيات و‏زلين و‏الجبين بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، فسارع عناصر تلك الحواجز للدفاع عنها وصد الهجوم الذي قتل فيه عدد من المسلحين يرفعون شارات «النصرة» و«كتائب الحركة الإسلامية».
أما في ريف حمص الشمالي، فنقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري، أن سلاح الجو السوري نفذ طلعات جوية على أوكار «النصرة» وغيرها من التنظيمات التكفيرية في الرستن وأم شرشوح وعز الدين والغنطو وتلبيسة والغجر وتير معلة أسفرت عن تدمير خمسة مقار بمن فيها وعدد من الآليات والعتاد الحربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن