اقتصاد

بشراكة إستراتيجية مع « سيريتل» مؤسسة إدارة الموارد البشرية تقيم ملتقى حوارياً … الحلبي لـ«الوطن»: نسعى دائماً لتطبيق أحدث الممارسات في هذا المجال

| رامز محفوظ

بشراكة إستراتيجية مع شركة سيريتل وبمناسبة اليوم العالمي للموارد البشرية أقامت مؤسسة إدارة الموارد البشرية ملتقى حوارياً يجمع مديري موارد البشرية والعاملين والمهتمين بالمجال تحت عنوان «آفاق جديدة في إدارة الموارد البشرية».

مديرة الموارد البشرية في شركة سيريتل سمر الحلبي قالت في تصريح خاص لـ«الوطن»: إن وجودنا كشركة سيريتل في الملتقى ينطلق من إيماننا بمجال الموارد البشرية، وإننا دائماً نسعى للقيام بتطبيق أحدث الممارسات في مجال الموارد البشرية.

وأضافت الحلبي: أجمل ما في الملتقى أنه يضم عدة شركات سورية تهدف بمشاركتها مناقشة أفضل الممارسات الحديثة في مجال الموارد البشرية ونحن كشريك لمؤسسة الموارد البشرية وجودنا في الملتقى يعتبر أساسياً وضرورياً.

بدوره أكد مدير التوظيف وشؤون الموظفين في شركة سيريتل طارق السعدي أن الشراكة الإستراتيجية بين شركة سيريتل ومؤسسة الموارد البشرية ممتدة منذ عدة سنوات والهدف من هذه الشركة العمل على تطوير قطاع الموارد البشرية في سورية وقطاع الأعمال بشكل عام، وهذا الموضوع ضمن الرؤية الاستراتيجية للشركة كمسؤولية اجتماعية ملقاة على عاتقها ومن أجل أن تبني هذا القطاع وتساهم به.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار السعدي إلى أن اليوم العالمي للموارد البشرية مكرس من أجل التعريف بدور الموارد البشرية في قطاع الأعمال ومحاولة تعزيز هذا الدور أن كان على مستوى الشركات الكبرى أو الشركات الصغرى الناشئة، موضحاً أنه يجب التوعية بمفهوم الموارد البشرية وتعزيزه بشكل صحيح وهذا الأمر سيساهم بتطوير قطاع الأعمال.

وخلال الندوة تحدثت المشرفة في إدارة التدريب في شركة سيريتل لجين جمول عن أهمية التدريب والتأهيل للكوادر البشرية، وتحدثت عن تجربة الشركة في مجال إدارة الموارد البشرية، موضحة بأن الشركة تحاول أن ترفد موظفيها بالتدريبات عن طريق تدريبهم من مدربين من داخل الشركة يعملون منذ سنوات طويلة من ذوي الخبرة ويمتلكون المهارات اللازمة للتدريب أو من خلال استقطاب مدربين خارجيين.

من جهته أكد مدير إدارة الموارد البشرية منير عباس أنه خلال اليوم العالمي لإدارة الموارد البشرية يكون هناك توجهات جديدة لإدارة الموارد البشرية وفي العام التوجه العام والعالمي لإدارة الموارد البشرية يخص مواكبة التطورات ومواكبة الذكاء الاصطناعي مع ممارسات إدارة الموارد البشرية.. ولفت إلى أنه مع التطورات الحديثة وانتشار التحول الرقمي عالمياً هناك أناس يخافون أن تزول وظائف محددة من السوق وتحل محلها وظائف جديدة، لافتاً إلى أنه من ضمن الوظائف التي ستستمر من العام 2030 حتى عام 2050 هي وظائف إدارة الموارد البشرية، لذا فهذه الوظائف لن تلغى من سوق العمل لكن يشترط على هذه الوظائف أن تطور نفسها عن طريق الملتقيات التي تقام سنوياً في مجتمع إدارة الموارد البشرية في سورية وبأنه يجب مواكبة التطورات واستخدامها كي لا تكون هذه التطورات في حال عدم مواكبتها سبباً في إزالة مهن معينة.

ولفت إلى أن هناك تطورات جديدة، بعض الشركات في سورية تواكبها وتستخدمها في عملها مثل شركات الاتصالات والبنوك وهذه الشركات تستخدم كل المحاور الجديدة في العالم الرقمي لمصلحتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن