سورية

صباغ يبحث مع مدير الوكالة الذرية سبل تعزيز الدعم الفني لسورية

| وكالات

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل ماريانو غروسي في فيينا أمس التعاون القائم بين سورية والوكالة في عدد من المجالات، من بينها دعم اللجنة الوطنية السورية لمكافحة السرطان.

وحسب وكالة «سانا»، ناقش صباغ وغروسي بحضور المدير العام لهيئة الطاقة الذرية السورية إبراهيم عثمان وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال المؤتمر الدولي لـ«الأمن النووي، تشكيل مستقبل «icons 2024»، سبل تعزيز الدعم الفني المقدّم لسورية من جانب الوكالة وخاصة بناء القدرات وتأهيل الكوادر.

وأعرب نائب وزير الخارجية عن تقديره للجهود التي بذلتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في التحضير الجيد لأعمال المؤتمر الدولي للأمن النووي، وكذلك في تقديم الدعم والمساعدة للدول الأعضاء.

وفي وقت سابق أمس، بدأت أعمال المؤتمر الوزاري للأمن النووي بمشاركة 130 دولة بينها سورية، ويناقش المؤتمر قضايا الأمن النووي وأهمها منع وصول المواد النووية والمشعة إلى أيدي التنظيمات الإرهابية، إضافة إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن النووي، بما في ذلك من خلال رفع مستوى الوعي بشأن هذه المسألة المهمة، وتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن