سورية

قدّم التعازي لقائد الثورة والشعب الإيراني بوفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ورفاقهما … الرئيس الأسد برسالة إلى الخامنئي: سنذكر رؤى رئيسي بإغناء علاقات بلدينا الاستراتيجية

| وكالات

قدّم الرئيس بشار الأسد تعازيه القلبية باسمه وباسم الشعب العربي السوري لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي وللحكومة والشعب الإيراني الصديق بوفاة الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما.
وفي رسالة وجهها إلى الخامنئي، أكد الرئيس الأسد على تضامن سورية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومع عائلات الفقيد الراحل ورفاقه، معرباً عن بالغ المواساة والأسف لهذا الحادث الأليم والفقد الكبير الذي نجم عنه، حسب وكالة «سانا».
وقال الرئيس الأسد: إن إخلاص الرئيس رئيسي في عمله وأداء مسؤولياته حمله إلى محافظة أذربيجان الشرقية لافتتاح مشروع حيوي لبلاده ليرتقي شهيداً فداء الواجب، وأضاف: لقد عملنا مع الرئيس الراحل كي تبقى العلاقات الاستراتيجية التي تربط سورية وإيران مزدهرة على الدوام، ونحن سنبقى نذكر زيارته إلى سورية محطة مهمة في هذا المسار، وكل الرؤى والأفكار التي طرحها لإغناء العلاقات بكل ما يفيد الشعبين السوري والإيراني.
وفي الثالث من أيار الماضي، قام الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي بزيارة رسمية إلى سورية على رأس وفد وزراي كبير استمرت يومين واستقبله الرئيس الأسد وأكد أن العلاقات السورية- الإيرانية مستقرّة وثابتة رغم العواصف السياسية والأمنية التي ضربت المنطقة.
وقال رئيسي حينها: «نحن نشهد حالياً أن التطورات والتغيرات السياسية في المنطقة وفي العالم كثيرة، لكن العلاقات بين البلدين لم ولن تتأثر بهذه التغيرات والتطورات، وأعتقد بأن الظروف الآتية والقادمة ستكون أيضاً كذلك، وهذه العلاقات لن تتأثر بالتغيرات والظروف في العالم والمنطقة».
وبحث الرئيسان الأسد ورئيسي حينها العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل تطويرها، كما تناولت المباحثات التطورات في منطقة الشرق الأوسط وانعكاس التغيرات العالمية على المنطقة، وتوحيد الجهود من أجل استثمار هذه التغيرات لمصلحة البلدين وشعوب المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن