الأولى

تأمين جميع التجهيزات وتسهيل الإجراءات للحصول على الوثائق المطلوبة … الإقبال جيد في اليوم الأول من الترشح لانتخابات مجلس الشعب

| الوطن

أكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد في تصريح لـ«الوطن» أن الإقبال على الترشح إلى عضوية مجلس الشعب في يومه الأول والذي بدأ أمس ويستمر سبعة أيام كان جيداً وهناك أعداد جيدة من الراغبين في الترشح قدموا طلباتهم.

وانطلقت أمس عملية استقبال طلبات الترشح إلى عضوية مجلس الشعب بعدما تم نشر المرسوم التشريعي الخاص بتحديد موعد الانتخابات والتي سوف تجري في الخامس عشر من تموز القادم، ورصدت «الوطن» في بعض المحافظات عملية استقبال طلبات الترشح في يومها الأول والتي سوف تستمر على مدار سبعة أيام يتخللها العطل الرسمية.

ففي دمشق اطلع أمس محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي على سير عملية استقبال طلبات الراغبين بالترشح في قاعة الاستقبال وعمل لجان الترشيح ضمن مبنى المحافظة أمس.

وأكد كريشاتي أنه تم تأمين جميع التجهيزات اللوجستية لتسهيل عملية التقدم للراغبين بالترشح وفقاً للأنظمة والقوانين، مع متابعة عمل مراكز استقبال الطلبات وإدخالها إلى أجهزة الحاسوب، علماً أنه تم تشكيل لجان مؤازرة للمتابعة والإجابة عن التساؤلات.

وفي حلب باشرت اللجان القضائية ولجان الترشيح المشكلة في محافظة حلب عملها لاستلام طلبات الترشح.

وفي اللاذقية أكد محافظ اللاذقية عامر هلال لـ«الوطن»، تسهيل كل الإجراءات المطلوبة للحصول على الوثائق المطلوبة فيما يخص التقدم للترشح لانتخابات مجلس الشعب، مشيراً إلى وضع كل إمكانات المحافظة لإنجاح الاستحقاق الانتخابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن