عربي ودولي

إسقاط طائرة «MQ9» أميركية في أجواء البيضاء اليمنية

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أمس الثلاثاء، إسقاط طائرة أميركية من نوع «MQ9» في أجواء محافظة البيضاء، أثناء تنفيذها مهام عدائية، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، ورداً على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.

وأضاف سريع، في بيان، أورده موقع «المسيرة نت» اليمني: إن قوات الدفاع الجوي اليمنية «أسقطت الطائرة الأميركية باستهدافها بصاروخ أرض جو محلي الصنع، حيث سيتم توزيع مشاهد الإسقاط في وقتٍ لاحق»، وأوضح أن «عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من النوع نفسه في مأرب»، مشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية «نجحت بإسقاط 5 طائرات من طراز «MQ9» خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس».

كما شدّد سريع، في ختام بيانه، على أن القوات المسلحة اليمنية «مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأميركيّ – البريطاني على اليمن، واستمراراً في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى رفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة».

ويوم الجمعة الماضي، أفاد سريع بإسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة أميركية من طراز «MQ9» في أجواء مأرب شمال شرق اليمن، مؤكداً جاهزية القوات المسلحة اليمنية الكاملة، على كل المستويات، براً وبحراً وجواً، بحيث أن «كل محاولات الأعداء ستبوء بالفشل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن