عربي ودولي

الاحتلال يجلي قتلاه من القطاع بالمروحيات … معارك محتدمة في جباليا وتل الزعتر وجحر الديك

| وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية خوض معارك طاحنة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف محاور القتال في قطاع غزة في اليوم 228 لعملية «طوفان الأقصى»، مستهدفة جنود العدو وآلياته ولاسيما في جباليا شمال القطاع وتل الزعتر وجحر الديك.
ففي منطقة تل الزعتر شمال القطاع، استهدفت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، دبابة إسرائيلية بعبوة العمل الفدائي، وفجرت عبوة مضادةً للأفراد «تلفزيونية» في مجموعة من جنود الاحتلال في محيط مسجد عمر بن الخطاب، كما استهدفت كتائب القسام، في المنطقة نفسها، قوة إسرائيلية «خاصة» تحصّنت داخل أحد المنازل بقذيفة «TBG» مضادة للتحصينات، موقعةً أفرادها بين قتيل وجريح، حسب وسائل إعلام فلسطينية.
وفي محيط مسجد عمر بن الخطاب أيضاً، استهدفت الكتائب 5 جنود إسرائيليين بقنبلة يدوية، وأجهزت عليهم من نقطة صفر، كذلك، فجّر مجاهدو القسام عبوة «صدمية» بعدد من جنود الاحتلال، وأوقعوهم بين قتيل ومصاب في محيط مسجد البشير في منطقة تل الزعتر.
وفي شرق جباليا شمال قطاع غزة، استهدفت كتائب القسام 3 دبابات إسرائيلية من نوع «ميركافا» بقذائف «الياسين 105». وتمكّن مجاهدو القسام أيضاً من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل ومصاب في وسط معسكر جباليا شمالي القطاع.
بالتوازي، خاضت كتائب شهداء الأقصى اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة وقذائف الـ«R. P. G» مع جنود الاحتلال في محيط مسجد عمر بن الخطاب في تل الزعتر أيضاً، محققةً إصابات مباشرة في صفوفهم، وفي المنطقة ذاتها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى دبابة إسرائيلية من نوع «ميركافا» بقذيفة مضادة للدروع، وحققت فيها إصابة مباشرة، كما استهدفت الكتائب تجمعات جنود الاحتلال وآلياته في شرق مخيم جباليا بوابل من قذائف «الهاون» من العيار النظامي.
أما في جنوب مدينة غزة، فدكّت كتائب القسام مقر قيادة تابع للاحتلال الإسرائيلي بقذائف «الهاون»، وبدورها، استهدفت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بقذائف «الهاون» الثقيل تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته بمحيط مدرسة قصاريا في جحر الديك شمالي شرقي المحافظة الوسطى، وأكدت السرايا رصدها إجلاء الاحتلال لعدد من جنوده القتلى والمصابين عبر مروحية هبطت في المكان المستهدف.
وفي جنوب القطاع أيضاً، استهدفت سرايا القدس بقذائف «الهاون» النظامي والعيار الثقيل جنود الاحتلال وآلياته بمدينة رفح، ووسط احتدام المعارم في الميدان، نقلت منصات إخبارية إسرائيلية على «تلغرام» عن الناطق باسم جيش الاحتلال، إصابة جنديين بجروح خطيرة جنوب قطاع غزة.
وبينما تواصل المقاومة تكبيد العدو خسائر فادحة، ارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي إلى 631 قتيلاً، بينهم 283 سقطوا منذ بداية العملية العسكرية البرية في قطاع غزة، وفق أحدث إحصائية نشرها موقع «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن