سورية

«قسد» تسيطر مجددا على سجن الزراعة في منبج

| وكالات

ادعت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» تمكنها من إعادة السيطرة بشكل كامل على سجن الزراعة في مدينة منبج شرقي حلب وإعادة الهاربين، وذلك بعد أن نفذ معتقلون فيه حالة استعصاء، وتمكن البعض منهم من الهروب.
وحسب مصادر إعلامية معارضة اندلعت النيران مساء الإثنين الماضي في سجن الزراعة الذي تسيطر عليه «قسد» ويضم موقوفين «بجرائم تجارة وتعاطي المخدرات وجرائم أخرى»، بالتوازي مع عصيان، مشيرة إلى تمكن عدد كبير من السجناء من الفرار إلى خارج السجن، بينما فرضت القوى الأمنية التابعة للميليشيات طوقاً حول الموقع، ونشرت حواجزها، بالتوازي مع وصول فرق الإطفاء إلى الموقع.
مواقع إلكترونية معارضة تحدثت عن أن المعتقلين في سجن الزراعة أضرموا النار بعدة أقسام داخل المعتقل ما دفع «قسد» للاستنفار وفرض طوق أمني حول السجن.
ووفق المواقع فإن الاستعصاء استمر لأكثر من ساعة، حيث حاول السجناء خلع الأبواب والنوافذ، تزامناً مع رفضهم الدخول إلى المهاجع.
وتزامن ذلك مع هجوم مسلح خارجي وتكسير جدران السجن، الأمر الذي أدى لهروب عدد كبير من المعتقلين وانتشارهم في المنطقة حيث توجه بعضهم إلى مركز جمرك السيارات والبعض الآخر إلى مناطق مختلفة، قبل أن يتم تطويق المنطقة بشكل كامل وملاحقتهم التي استمرت حتى صباح أمس، على ما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة.
وفي وقت لاحق أمس ادعت المصادر الإعلامية ذاتها أن «قسد» تمكنت صباح أمس من إعادة السيطرة بشكل كامل على سجن الزراعة ومن إعادة الهاربين بعد تطويق المنطقة بشكل كامل، وبعد أن استقدمت الميليشيات تعزيزات أمنية من مدينة عين العرب شمال حلب والبدء بحملة تفتيش واسعة.
وفي آذار الماضي، قُتل 4 أشخاص برصاص «قسد» خلال استعصاء عدد من السجناء، داخل سجن الأحداث في محافظة الرقة الذي تسيطر عليه «قسد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن