شؤون محلية

مدير تربية دمشق: آلية للتفتيش الوقائي للطلاب قبل بدء الامتحان

| الوطن

شدد مدير التربية في دمشق سليمان اليونس على أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم مع ضرورة العمل بجد لإنجاح العملية الامتحانية باعتبارها مسؤولية وطنية، مؤكداً العمل على توفير الامكانيات والأجواء التعليمية المناسبة لتمكين الطلاب من اجتياز امتحاناتهم بالشكل المرجو.

وناقش اليونس خلال اجتماعه مع رؤساء المراكز الامتحانية ومندوبي مديرية التربية للامتحانات العامة، عدداً من المحاور المتصلة بعملية التحضير والتهيئة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي وشهادة الثانوية العامة بكل فروعها للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأوضح مدير التربية التعليمات الناظمة للعملية الامتحانية وعمل رؤساء المراكز الامتحانية ومهام أمناء السر والمراقبين ومندوبي التربية والوزارة، مع ضرورة الحضور باكراً في المركز الامتحاني، معتبراً أن عمل مندوبي مديرية التربية لامتحان الشهادات العامة داعم ومساند لعمل رئيس المركز الامتحاني بما يحقق مصلحة الطلاب ويسهم في تذليل الصعوبات التي تواجه عملهم.

كما بين مدير التربية آلية التفتيش الوقائي للطلاب قبل بدء الامتحان وبما يتوافق مع التعليمات الوزارية، وأهمية التواصل مع غرفة المتابعة في المديرية، ووضع المديرية بكوادرها المعنية بصورة الواقع الامتحاني في أي مركز امتحاني، وإعداد التقارير الامتحانية المطلوبة وإرسالها ضمن الفترة المحددة ومراعاة الدقة والنزاهة عند كتابة تقارير الغش.

وتطرق خلال الاجتماع إلى التعامل التربوي مع الأبناء الطلاب ووجوب تأكد رؤساء المراكز من سلامة الأوراق الامتحانية ووجود ختم الدورة الامتحانية عليها.

ولفت اليونس إلى أهمية تحمل الجميع المسؤولية وإرسال الرسالة الإنسانية الإيجابية للمجتمع والطلاب بشأن الامتحانات، والالتزام بأعمال المراقبة ومضمون القانون42.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن