عربي ودولي

غروسي: توقف المفاوضات النووية مع إيران لفترة قصيرة

| وكالات

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي أنه احتراماً للحداد الذي أعقب استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان، فإن المفاوضات بين الوكالة وطهران توقفت لفترة قصيرة.

ونقلت وكالة «مهر» للأنباء، عن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الإيرانية، قوله إن رحيل الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان أدت إلى حدوث وقفة في مفاوضاتنا مع إيران.

وأضاف غروسي في مقابلة مع وكالة «رويترز» خلال مشاركته في العاصمة الفنلندية هلسنكي بمؤتمر نووي: «إنهم في حالة حداد الآن، ينبغي أن أحترم ذلك، لكن عندما تنتهي المراسم، سنستأنف المفاوضات مرة أخرى»، وأضاف: «هي وقفة قصيرة المدى وآمل أن تنتهي في غضون أيام قليلة».

وفي الثامن من الشهر الجاري قال غروسي عقب عودته من زيارة لإيران: إن طهران والوكالة ستواصلان محادثات بهدف إنهاء الجمود بشأن قضايا عديدة معلقة بين الطرفين، وإن عليهما إبرام اتفاق بشأن حزمة إجراءات لحلها قريباً.

وبيّن غروسي أن إيران والوكالة تحاولان الاتفاق على ما وصفها بتدابير ملموسة يمكن لطهران اتخاذها في الوقت الحالي بدلاً من إبرام اتفاق جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن