الأولى

المتقدمون من مختلف الفئات العمرية ومعظمهم من حملة الشهادات … إقبال ملحوظ على الترشح لعضوية مجلس الشعب في اليوم الثالث

| محمد منار حميجو

شهد اليوم الثالث لاستقبال طلبات الترشيح إلى انتخابات مجلس الشعب والتي ستجري في الخامس عشر من شهر تموز القادم إقبالاً متزايداً وبشكل ملحوظ من الراغبين لتقديم طلبات ترشحهم حسب ما أكدته بعض لجان الترشيح في المحافظات، وهذا يعود إلى أن الكثير من الراغبين في الترشح استطاعوا استكمال الوثائق المطلوبة وبالتالي فإن عدد المرشحين يزداد يوماً بعد يوم.

وأكد رئيس لجنة الترشيح الأولى في دمشق القاضي مهند خلو آغا أن اليوم الثالث شهد إقبالاً ملحوظاً، مشيراً إلى أن أعداد المرشحين في ازدياد مضطرد.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين خلو آغا أن اللجنة بتت في العديد من طلبات الترشيح باعتبار أن قانون الانتخابات العامة ينص على أنه يجب على لجان الترشيح البت بالطلبات خلال 5 أيام من تاريخ تقديم الطلب تحت طائلة اعتباره مقبولاً حكماً، بعد انقضاء هذه المدة من دون البت فيه.

وأضاف: يحق لمن رفض طلب ترشيحه أمام لجنة الترشيح الاعتراض عليه، أما اللجنة القضائية الفرعية فتبت فيه خلال 3 أيام على الأكثر وتبدأ من اليوم الذي يلي تاريخ إعلان أسماء المقبولين أو تاريخ انتهاء المدة المحددة للبت في طلبات الترشيح وتبت اللجنة بالاعتراض خلال 3 أيام على الأكثر من تاريخ تقديمه بقرار مبرم.

ولفت خلو آغا إلى أن الذين تقدموا بطلبات ترشحهم من مختلف الفئات العمرية والكثير منهم من حملة الشهادات العليا والمتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن