رياضة

اليونايتد ينقذ موسمه والسيتي يخفق بتحقيق الثنائية … نهائي كأس إنكلترا يكتسي باللون الأحمر

| محمود قرقورا

الشوط الأول انتهى في الاتجاه الأحمر بهدفين مقابل لا شيء سجلهما غارناتشو وماينو في الدقيقتين الثلاثين والتاسعة والثلاثين، ولم يظهر السيتي الخطورة المتوقعة فكانت سيطرته عقيمة خلافاً لليونايتد الذي اعتمد الهجمات المرتدة ونجح في تسجيل هدفين.

وفي الشوط الثاني حاول السيتي ولكنه اصطدم بدفاع قوي وحارس عملاق وكل ما فعله تسجيل هدف التقليص عبر البديل دوكو قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وبذلك يرد اليونايتد الدين لجاره السيتي الذي هزمه في نهائي النسخة الماضية بالنتيجة ذاتها، واللقب هو الثالث عشر لليونايتد تاريخياً لينقذ موسمه وليضمن المشاركة في مسابقة اليوروباليغ في الموسم المقبل.

والنقطة الأهمإن إدارة اليونايتد باتت بموقف حرج تجاه المدرب الذي رشحت أخبار كثيرة قبل نهائي الكأس بأن الإدارة ستقيله علماً أنه حقق لقب كأس الرابطة في الموسم المنصرم، ولكنه تراجع كثيراً على مستوى الدوري فاحتل المركز الثامن وتعرض لهزائم كثيرة ولكن الكرة ابتسمت له في هذه المسابقة التي حققها من العدم وتكفي الإشارة إلى احتياجه لركلات الترجيح كي يتجاوز كوفنتري أحد أندية الدرجة الأولى في نصف النهائي.

ولا نغفل أن النقطة السوداء للمدرب تذيل الفريق مجموعته في دوري أبطال أوروبا خلف البايرن وغلطة سراي وكوبنهاغن.

تشكيلة الفريقين

مثّل السيتي كل من: أورتيغا وولكر وستونز وآكي (أكانجي) وجفارديول ورودريغو وكوفاسيتش (دوكو) وبرناردو سيلفا ودي بروين (ألفاريز) وفودين وهالاند.

بينما مثّل اليونايتد كل من: أونانا وبيساكا وفاران ومارتينيز (&يفانز) ودالوت وإمرابط وماكتوميناي (مونت) وماينو وبرونو وغارناتشو (ليندلوف) وراشفورد (هويلوند).

وقاد المباراة الحكم أندي مادلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن