شؤون محلية

مبادرات أهلية بحماة لنقل الطلاب إلى مراكزهم الامتحانية

| حماة- محمد أحمد خبازي

أطلقت فعاليات أهلية في محافظة حماة مبادرات لنقل طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة، من قراهم إلى مراكزهم الامتحانية في المدن وبالعكس، مجاناً طوال الأيام الامتحانية، متكفلة بتسديد أجور وسائط النقل بعد تعاقدها معها لهذا الشأن.

وبيَّنَ عدد من أصحاب تلك المبادرات في مناطق الغاب ومصياف وسلمية وسلحب لـ«الوطن» التي تواصلت معهم، أن الهدف من مبادراتهم هو تمكين الطلاب من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية بالوقت المحدد، نظراً للازدحام الشديد على وسائط النقل الذي تشهده أيام الامتحانات.

في حين عمَّم محافظ حماة معن عبود على الوحدات الإدارية والهيئات العامة لخطوط النقل بالمحافظة، ضرورة تأمين الآليات المطلوبة وتنظيم حركتها في أماكن وجود الطلاب في كل قرية إلى مراكز الامتحانات على امتداد ساحة المحافظة، والتقيد التام بالمواعيد أثناء الذهاب والإياب من بداية الامتحانات حتى نهايتها تحت طائلة المسؤولية.

وبيَّنَ مدير التربية المكلف إبراهيم المحمد لـ«لوطن»، أنه يتقدم لامتحانات الثانوية العامة اليوم بفروعها المختلفة، نحو 19206 طلاب منهم 5023 طالباً وطالبة بالفرع الأدبي، و14174 طالباً وطالبة في الفرع العلمي، موزعين في 170 مركزاً جميعها في مراكز المدن، أما طلاب الدراسة الحرة فعددهم 4606 موزعين في 38 مركزاً.

وأوضح أن عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية ستبدأ فور انتهاء الطلاب من تقديم امتحاناتهم، وقد تمت صباح أمس مناقشة ذلك مع ممثلي فروع التصحيح، وبحث التحضيرات والاستعداد للبدء بعملية التصحيح وذلك فور انتهاء الطلاب من تقديم موادهم بعد مناقشة سلم التصحيح واعتماده من وزارة التربية.

ولفت مدير التربية إلى أنه تم التشديد على ضرورة العمل بدقة تامة حرصاً على مصلحة الطلاب، وإنجاز عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية في الوقت المحدد.
وذكر أنه تم استعراض القانون 42، وذلك لعدم الوقوع بالخطأ، حيث لحظ القانون العديد من الأمور التي تفرض العقوبات لمن يسهل أي أمر بخصوص الامتحانات من غير الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن