عربي ودولي

المقاومة العراقية قصفت هدفاً حيوياً في «إيلات» … حزب اللـه يدمر «ميركافا» ويسحق طاقمها في «المرج» الإسرائيلي

| وكالات

دمر حزب اللـه أمس، أهدافاً في ثكنة «زرعيت» الإسرائيلية بنيران صواريخه ومدفعيته، وذلك بعد أن وجه ضربة صاروخية لدبابة من نوع «ميركافا» تتحصن داخل موقع «المرج» أدت إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح، بالتوازي مع استهداف المقاومة العراقية هدفاً حيوياً في «إيلات» داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة, وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيالات التي قام بها العدو الإسرائيلي ‌‏وخصوصاً في المنصوري منذ أيام، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً ‏على أهداف في ثكنة زرعيت بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية ‏وأصابوها ‏إصابة مباشرة وتم تدميرها».
وبالتزامن، تحدثت قناة «الميادين» عن تعرض هدف عسكري إسرائيلي في محيط مستوطنة «زرعيت» لنيران مباشرة من لبنان، بعد أن دوت صفارات الإنذار في المستوطنة الواقعة في الجليل الغربي، بالترافق مع إطلاق صفارات الإنذار حسب الإعلام الحربي في مستوطنات «مسكفعام، كفار جلعادي، تل حاي» في الجليل الأعلى، ‏وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب استهدفوا دبابة «ميركافا» إسرائيلية، كانت تتحصّن في موقع «المرج» العسكري التابع لجيش الاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة.
وأوضح البيان أن العملية نُفّذت بعد متابعة ورصدٍ لتحرّكات الاحتلال، إذ رصد مقاتلو الحزب ‏الدبابة وكمَنوا لها واستهدفوها خلال تحرّكها.
وأضاف: إن الاستهداف جرى بصاروخٍ موجّه أصاب الدبابة الإسرائيلية بشكل مباشر، ‏ما أدى إلى تدميرها وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.
في الأثناء، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات «كفر غلعادي وبيت هلل وكفر يوفال وكريات شمونة والمطلة» بسبب طائرة مسيّرة، حسبما ذكرت الميادين».
إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن القائد السابق لنظام الدفاع الجوي في جيش الاحتلال الإسرائيلي زفيكا هايموفيتش قوله: «يواصل حزب اللـه إطلاق الصواريخ والقذائف والطائرات من دون طيار، وقبل أسبوع ذهب إلى أبعد من ذلك وضرب منشأة عسكرية بالقرب من تقاطع الجولاني حيث يوجد منطاد إستراتيجي، وثبت أننا غير مستعدين لهذا الأمر وحزب اللـه يعلم ذلك، هذا كله ولم ندخل بعد في حرب أسراب الطائرات من دون طيار»، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي.
وأضاف هايموفيتش: «لقد فهم حزب اللـه أين تكمن نقاط ضعفنا وكيفية تعظيم النجاحات».
بالمقابل، أفادت قناة «المنار»، بأن الطيران الحربي التابع للاحتلال الإسرائيلي شنّ غارة جوية استهدفت أحد المنازل في محيط موقع قوات «اليونيفيل» في بلدة العديسة جنوب لبنان, وأضافت: إن هذا الطيران شن غارتين جويتين استهدفتا بلدتي عيتا الشعب والجبين، بالتزامن مع استهداف دبابة «ميركافا» في مستوطنة «المطلة» أحد المنازل في بلدة كفركلا بقذيفة مباشرة، بينما تحدثت «الميادين» عن استهداف مدفعية الاحتلال أطراف بلدة الخيام.
وفي سياق متصل، قالت المقاومة العراقية في بيان نقله الإعلام الحربي أمس: «استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق مساء يوم الجمعة الموافق 24 /5/ 2024، هدفاً حيوياً في إيلات «أم الرشراش»، بواسطة الطيران المسيّر.

وأكدت المقاومة في بيانها استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن