رياضة

مدرب سلة الجلاء لـ«الوطن»: خسرنا بسبب أخطائنا والتحكيم كان جيداً

| مهند الحسني

ودعت سلة رجال نادي الجلاء منافسات الدوري بعدما خسرت أمام فريق الوحدة في مباريات المربع الذهبي، ورغم هذا الخروج غير أن الفريق لم يكن سيئاً وقدم مستويات جيدة وخاصة في اللقاء الأول بالفيحاء، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز، وفي اللقاء الثالث الذي جمع الفريقين بحلب تمكن الفريق من قلب كل التوقعات وحقق فوزاً جديراً على منافسه الوحدة، لكنه لم يتمكن من الفوز في اللقاء الرابع فخرج خاسراً ومودعاً البطولة.

فما سبب هذه الخسارات وهذا الخروج وهل كان التحكيم سبباً في ذلك.

أسئلة كثيرة طرحتها «الوطن» عندما التقت مدرب الفريق عبود شكور وأجرت معه الحوار التالي:

• ما سبب خسارتكم الأخيرة أمام الوحدة وخروجكم من المنافسات؟

دخلنا المباراة الرابعة ببطء وبقلة تركيز نوعاً ما، وهذا ما أدى إلى ارتكابنا أخطاء دفاعية وهجومية ساهمت برفع الفارق لمصلحة فريق الوحدة، تمكنا من تقليص الفارق إلى نقطة مع بقاء دقيقتين على نهاية المباراة، لكن التسرع الزائد أدى إلى خسارتنا المباراة، ويجب ألا ننسى أننا نلعب أمام فريق كبير محضر بشكل جيد وشارك في العديد من البطولات ابتداء من بطولة غرب آسيا (وصل) مروراً ببطولة دبي الدولية وانتهاء ببطولة الشارقة الدولية، وهذه المشاركات منحته ميزة التحضير واكتساب الخبرة التي تحلم بها جميع الأندية، وهي سبب الانسجام والتناغم الكبيرين بين جميع اللاعبين، وبالتالي منحت المدرب صورة جيدة عن جاهزية جميع اللاعبين.

• كيف فزتم في اللقاء الثالث وخسرتم الرابع؟

لعبنا في المباراة الثالثة بطريقة جيدة وتصميم كبير على تحقيق الفوز وكان دفاعنا في المباراة الثالثة أفضل بعدما وضعنا حداً لمفاتيح القوة لدى لاعبي الوحدة، إضافة إلى التركيز الذهني الذي كان حاضراً بشكل أكبر.

• هل كان الوحدة أفضل منكم أم هناك أخطاء وقع بها لاعبو الجلاء؟

فريق الوحدة هو بطل الدوري الماضي وهو في جاهزية جيدة وهناك حالة من الاستقرار الفني يشهدها الفريق، وهو مدعّم بلاعبين جيدين أجانب ومحليين، لكن فريق الجلاء لم يكن صيداً سهلاً بل كان نداً قوياً لفريق الوحدة، وبصراحة كان بالإمكان الذهاب إلى مباراة فاصلة أو أكثر من ذلك، لكن فريق الوحدة ارتكب أخطاء ونحن ارتكبنا أخطاء، لكن أخطاءنا في اللحظات الحاسمة كانت قاتلة وهذا ما ساهم في خسارتنا اللقاء الرابع.

• ألا توافقني الرأي بأن مستوى الدوري كان متواضعاً؟

لم يكن مستوى الدوري قوياً لكنه كان مقبولاً نوعاً ما، وكم كنت أتمنى لو كان عدد مباريات الدوري أكبر وأكثر حتى تكون الفائدة الفنية أفضل، وخاصة بعد أن تم تخفيض عدد الأندية إلى ثمانية.

• هل أنت باق مع الجلاء، لموسم جديد؟

لا يمكن الجزم بأي شي في الوقت الحالي، لكن نادي الجلاء يبقى الأولوية بالنسبة لي، وهذا القرار يخص الإدارة وأنا أحترم أي قرار يخص موضوع بقائي مع الفريق من عدمه.

• برأيك من الفريق الأكثر قرباً للظفر باللقب الوحدة أم الكرامة؟

الفريقان جيدان وبإمكانهما الفوز باللقب.. لا يمكن التوقع.. المباريات ستكون قوية وتتطلب تركيزاً عالياً جداً من اللاعبين، الوحدة يطمح للمحافظة على لقبه والكرامة يتطلع للظفر بلقبه الثاني، وبين هذا وذاك سيكون عشاق السلة السورية على موعد مع مباريات مهمة ومفعمة بالإثارة والندية.

• هل ساهم التحكيم في خروجكم من الدوري؟

لا أبداً مستوى التحكيم كان جيداً ونحن من خسر بأخطائنا وقلة تركيزنا ولم يكن التحكيم سبباً في خروجنا، ولن نضعه شماعة ونتذرع بها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن