عربي ودولي

استهدف قيادة الكتيبة في «ليمان».. ودمر المنظومات الفنية في «العباد» … حزب اللـه يهاجم «جل العلام» وجنود الاحتلال في محيطه

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً نارياً مكثفاً على موقع «جل العلام» وانتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيطه موقعاً فيهم خسائر مؤكدة، وذلك قبل أن يستهدف ‏مقر قيادة الكتيبة في ثكنة «ليمان» الإسرائيلية براجمة صواريخه، ويدك عدة مبان يستخدمها جنود العدو في مستوطنات «سنير وأفيفيم ومرغليوت» على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة ويحقق إصابات مباشرة في جنود الاحتلال المنتشرين في محيط موقع «المالكية».

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد على الاغتيال الذي قام به العدو الصهيوني في بلدة ‌‏الناقورة وإصابة المدنيين، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 26-5-‌‌‏2024 هجوماً نارياً مُكثّفاً بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية استهدف ‏موقع جل العلام وانتشاراً لجنود العدو في محيطه، وحققوا إصابات ‏مباشـرة ‏وأوقعوا فيهم خسائر مؤكدة».

جاء ذلك، بعد أن تحدثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي المسير على بلدة الناقورة، استهدفت دراجة نارية أسفرت عن وقوع إصابات.

وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا، موقع «زبدين» الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا مقر قيادة الكتيبة في «ثكنة ليمان» براجمة صاروخية وذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته ورداً على الاغتيال الذي قام به الاحتلال في ‌‏الناقورة ‏وإصابة مدنيين.

وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات أن مقاتلي الحزب استهدفوا ثلاثة مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات «سنير وأفيفيم ومرغليوت» بالأسلحة ‏المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، وذلك في إطار رد الحزب على اعتداء الاحتلال على قرى جنوب لبنان ‏والمنازل المدنية، وخصوصاً بلدتي عيترون وعيتا الشعب ‌‏واستشهاد مدنيين.

وبخصوص استهدافات الحزب للمباني في المستوطنات الثلاث، أكد ما يسمى مجلس «ماروم الجليل» الإقليمي إصابة إسرائيلي جراء سقوط صاروخ على مستوطنة «أفيفيم» ووقوع أضرار داخل المبنى، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عن وسائل إعلامية إسرائيلية أيضاً انفجار مسيّرة في مستوطنة «مرغليوت»، وسقوط صاروخ في مستوطنة «سنير».

في الأثناء، استهدف مقاتلو الحزب موقع «المالكية» الإسرائيلي وانتشاراً لجنود الاحتلال في محيطه ‌‏بالأسلحة المناسبة وحقّقوا إصابات مباشرة، وذلك حسب بيان نشره الإعلام الحربي على صفحته في «تلغرام» بعد أن نشر بيان مماثل أكد فيه أن مقاتلي الحزب دمروا المنظومات الفنية في موقع «العباد» عقب إصابتها إصابة مباشرة أيضاً بالأسلحة المناسبة.

قناة «الميادين» من جهتها تحدثت عن نيران مباشرة استهدفت نقطة بين موقع «المالكية» ومستوطنة «المالكية»، لتؤكد في وقت لاحق أن النيران ما زالت مشتعلة في المكان المستهدف بـ«المالكية» مع تصاعد الدخان من 3 نقاط مختلفة، حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وبالتزامن، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت ثلاث مرات يوم أمس في مستوطنات «شلومي، بتست، حانيتا» ورأس الناقورة بالجليل الغربي حسب الإعلام الحربي الذي نقل عن تلك الوسائل الإعلامية لاحقاً تأكيدها سقوط صواريخ على موقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب «شلومي»، بالترافق مع اشتباكات جرت بين شرطة الاحتلال والمتدينين اليهود عند جبل ميرون بعد حظر الجبهة الداخلية الإسرائيلية الفعاليات الدينية لهذه السنة بسبب الوضع الأمني عند الحدود الشمالية مع لبنان.

وبالأمس، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بارتقاء شهيدين وجرحى مدنيين بسبب غارة إسرائيلية من مسيرة مفخخة من نوع «درون» استهدفت دراجة نارية في عيتا الشعب.

بالمقابل، نعى حزب اللـه أحد مقاتليه الذي استشهد خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، حسب الإعلام الحربي، على حين ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني أن «قصفاً مدفعيّاً إسرائيليّاً استهدف أطراف بلدتَي شيحين ومجدل زون، بالتّزامن مع قصف على وادي حامول ووادي حسن، فيما تحدثت «الميادين» عن تنفيذ الاحتلال قصفاً فسفورياً على بلدة مارون الراس في جنوب لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن