عربي ودولي

«التنسيق الروسي» في حميميم: «التحالف الدولي» انتهك قواعد أمن الطيران 6 مرات … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» في ريفي حماة وإدلب.. ويفرض الهدوء في البادية

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن – وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بمدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في ريفي حماة وإدلب رداً على اعتداءاتها المتكررة وتصعيدها العدواني المستمر في منطقة خفض التصعيد شمال غرب البلاد، وفرض الهدوء في مختلف قطاعات البادية الشرقية التي تنتشر فيها بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، على حين أكدت روسيا أن ما يسمى «التحالف الدولي» بقيادة الاحتلال الأميركي انتهك قواعد أمن الطيران في سورية 6 مرات في منطقة التنف جنوب شرق البلاد.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في قرية السرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي في حين دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في بينين بريف إدلب الجنوبي وفي محيط النيرب وسان بالريف الجنوبي الشرقي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية ورشقات من رشاشات ثقيلة على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الشرقي من منطقة خفض التصعيد، فرد عليها الجيش بالنيران المناسبة.

وفي البادية الشرقية بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة تواصل تمشيط باديتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، موضحاً أن الجيش فرض أمس الهدوء في مختلف قطاعات البادية إذ لم يسجل في أي منها حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس أي تحرك للدواعش.

من جهة ثانية وبحسب مصادر إعلامية جرت تدريبات عسكرية مشتركة بين قوات «التحالف الدولي» وميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في قاعدة الاحتلال الأميركي بحقل العمر النفطي غير الشرعية، استخدم خلالها الأسلحة الثقيلة، وضرب أهداف وهمية، بالتزامن مع تحليق طيران مسير لـ«التحالف» في أجواء المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه التدريبات هي الثانية من نوعها خلال الـ24 ساعة، وذلك استعداداً وتحسباً لأي هجوم.

كما سير «التحالف الدولي» دورية برفقة «قسد» في قرية الحوايج بريف دير الزور الشرقي، لتفقد الأوضاع ومراقبة التطورات في المنطقة على ما ذكرت المصادر.

جاء ذلك بعد أن ذكرت وكالة «تاس» الروسية أول من أمس أن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء يوري بوبوف أكد أن «التحالف الدولي» انتهك قواعد أمن الطيران في سورية 6 مرات في منطقة التنف، حيث تمر خطوط جوية دولية.

وقال بوبوف: إن وحدات من الشرطة العسكرية الروسية قامت بدوريات في محافظتي الرقة والحسكة.

إضافة إلى ذلك، رصد المركز في منطقة خفض التصعيد في إدلب قصف مسلحي «النصرة» و«الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي مواقع لقوات الجيش العربي السوري مرتين خلال يوم واحد.

في سياق آخر أعلنت وزارة الدفاع في الإدارة التركية تحييد 3 «إرهابيين» من ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التابعة لـ«قسد» أطلقوا نيران تحرش على منطقة تحتلها القوات التركية شمالي سورية وذلك بحسب وكالة «الأناضول».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن