شؤون محلية

«النقل الداخلي» باللاذقية مستنفر خلال امتحانات الشهادات

| اللاذقية– عبير محمود

أكد مدير شركة النقل الداخلي في اللاذقية طارق عيسى لـ«الوطن»، رفع الجاهزية في الشركة للحد الأقصى خلال فترة امتحانات الشهادات العامة، مضيفاً: باصات الشركة طوال فترة الامتحانات متأهبة منذ 6 صباحاً لنقل الطلاب وتخديمهم داخل المدينة، إضافة للجهوزية للتدخل الإيجابي في مراكز الانطلاق بحال حدوث اختناقات وازدحام باتجاه مناطق المحافظة.

وأشار عيسى إلى العمل المستمر على 10 خطوط أساسية لتخديم مدينة اللاذقية وطوق المدينة بحوالي 70 باصاً يومياً كحد وسطي، إضافة لنقل عاملين بمؤسسات حكومية لجهات حيوية بالمحافظة منها قطاع الصحة وقطاعات إنتاجية وزراعية بحوالي عشرين مهمة يومياً بما فيها موظفي الشركة.

ونوّه عيسى بعمل الشركة على تغطية مهام النقل للفعاليات الرسمية التي تقام بالمحافظة وخدمات أخرى للقطاع العام في حال الطلب منها تنفيذ أي خدمة نقل بشكل عام، مع الإشارة إلى أن عدد الباصات الإجمالي 163 باصاً.

وذكر مدير الشركة أنه خلال الربع الأول من العام الجاري تم تنفيذ 138 بالمئة من الخطة الإنتاجية للشركة بالنسبة للإيرادات و144 بالمئة بالنسبة لعدد الركاب، منوهاً بأنه خلال عام 2023 اعتمدت الشركة بشكل كامل على الموارد الذاتية وحققت نسبة أرباح جيدة.

ونوّه عيسى بحاجة الشركة بشكل مستمر إلى دعم سنوي بباصات جديدة ليتم التوسع بالعمل ضمن خطوط المدينة، مبيناً أنه تم تفريغ خط الصناعة– الفاروس في العام الماضي لمصلحة الشركة لأنه خط طويل وخدمي يؤدي خدمة كبيرة للمواطنين، إضافة لإحداث خط الكراج الشرقي– دوار الأزهري خلال عام 2022 لتخفيف الأعباء عن المواطنين بشكل كبير وخاصة أنهم كانوا بحاجة لتبديل وسيلتَي نقل للوصول إلى محاور الخط المذكور، ليكون باص النقل الداخلي هو الحل من الكراج إلى أوتوستراد الثورة وصولاً للأزهري.

وأردف بالقول: إن التوسع بخطوط النقل الداخلي يؤدي إلى زيادة في جودة الخدمة وتخفيف أعباء التنقل عن المواطنين وتحسين الإيرادات للشركة بنفس الوقت، ما يشير إلى الحاجة المستمرة لرفد الشركة بباصات جديدة ليتم إضافة الطاقة النقلية لها والاستفادة منها لتكون الباصات على خطوط ضمن المدينة وخروج السرافيس إلى تخديم الأرياف وبالتالي تنعكس إيجاباً على كامل أمور التنقل بالمحافظة.

وفيما يخص بطاقات النقل الداخلي، أكد عيسى أن الشركة تشجع الركاب على الاشتراك ببطاقات مخفضة منها نصف سنوية لشرائح عدة كطلاب المدارس والجامعات بتخفيضات جيدة 50 بالمئة، وبطاقات لجرحى الوطن ومرافقيهم بقيمة 50 بالمئة ولذوي الإعاقة ومرافقيهم بقيمة 25 بالمئة، إضافة لبطاقات مخفضة للمسنين فوق 60 عاماً.

وعن الأعطال والصيانة، بيّن عيسى أنه يتم إصلاح وصيانة الباصات في الرحبة ضمن الشركة بشكل دوري بين إصلاحات خفيفة ومتوسطة وتعمير محركات، منوهاً بصعوبة تأمين بعض قطع الغيار النوعية لعدم توافرها، ومؤكداً العمل المستمر لتحسين الخدمة وتأدية المهام بالشكل المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن