عربي ودولي

دك بأكثر من 50 صاروخاً «ميرون» … حزب اللـه يشن هجومين مركبين على «بيت هلل» و«المالكية»

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً نارياً مركباً على موقع «المالكية» الإسرائيلي، مستخدماً العديد من صنوف أسلحته الهجومية، وذلك قبل أن يرد على اعتداءات الاحتلال على ساحة بلدة حولا اللبنانية والمواطنين الموجودين فيها من خلال تنفيذه هجوماً جويا بمسيرات انقضاضية على قاعدة «بيت هلل» وتموضع منصات ما تسمى «القبة الحديدية» التي استهدفت أطقمها وضباطها وجنودها وحققت إصابة دقيقة فيها.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏الاعتداء الإسرائيلي على ساحة بلدة حولا والمواطنين الموجودين فيها، شنت المقاومة الإسلامية ‏يوم الإثنين 27/5/2024 هجوماً جوياً بمسيرات انقضاضية على قاعدة بيت هلل (مقر كتيبة السهل ‏التابعة للواء 769) وتموضع منصات القبة الحديدية مستهدفة أطقمها وضباطها وجنودها في أماكن ‏وجودهم وتموضعهم وأصابت أهدافها بدقة».

جاء ذلك بعدما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بسقوط قذائف مدفعية معادية من العيار الثقيل على حي البركة داخل بلدة حولا.

وفي بيان ممثل، أكد الإعلام الحربي أن مقاتلي الحزب وبعد رصد مجموعة من جنود الاحتلال تدخل إلى أحد المباني شمال شرق مستوطنة «المطلّة» استهدفوها بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكّدة، وذلك رداً على ‏الاعتداءات الإسرائيلية على قرى جنوب لبنان والمنازل الآمنة وآخرها في بلدة عيترون، ودعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.

وفي وقت سابق أمس، أكدت الوكالة الوطنية للإعلام أن الاحتلال شن غارة على وسط بلدة عيترون، وأدت إلى وقوع خسائر وأضراراً جسيمة في المنازل.

وفي السياق، أفاد رئيس مجلس مستوطنة «المطلة» الإسرائيلي ديفيد أزولاي بأن المنزل (المبنى) الذي استهدفه الحزب أصيب بـ4 صواريخ خلال دقيقة وربع، مشيراً إلى أن «المطلة أصبحت منطقة حرب، وذلك حسبما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.

وبالتزامن، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق أكثر من 50 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه مستوطنة «ميرون» شمال فلسطين المحتلة حسب «روسيا اليوم» التي نقلت عن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أيضاً تأكيدها اندلاع حرائق في عدة مواقع في «ميرون» بعد إطلاق وابل كثيف من الصواريخ عليها.

وفي وقت سابق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب دمروا ‏التجهيزات التجسسيّة المستحدثة في موقع «مسكاف عام» الإسرائيلي بعد إصابته إصابة مباشرة، وذلك بعد أن شنوا هجوماً نارياً مركزاً على موقع «المالكية» بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية التي استهدفت ‏حاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده، كما ألقت المسيّرات الهجومية بقذائفها على أهداف داخل ‏الموقع وإصابتها بدقة. ‏

جاء ذلك، بعد أن أكد الإعلام الحربي في بيان نشره أمس، أن مقاتلي الحزب ‏وبعد رصدٍ وترقبٍ لِقوات الاحتلال في موقع «المالكية» وأثناء دخول آليات إليه ليل (الأحد- الإثنين)، ‏استهدفها هؤلاء المقاتلون بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة.

ومنذ صباح أمس، استهدف مقاتلو الحزب مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة «مرغليوت» ‏بالأسلحة المناسبة، والذي حققوا فيه إصابات مؤكدة، حسب بيان نشره الإعلام الحربي.

بالمقابل، استشهد شخص، وأصيب 10 آخرون بجروح، جراء غارة شنتها مسيرة إسرائيلية عند مدخل مستشفى صلاح غندور في منطقة صف الهوا ببلدة بنت جبيل جنوب لبنان، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام التي ذكرت أن الغارة المعادية ألحقت أضراراً فادحة بقسم الطوارئ، وأقسام أخرى في المستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن