الأولى

اليوم يبدأ تقديم الاعتراضات … محافظات أعلنت المرشحين إلى انتخابات مجلس الشعب وأخرى قيد الانتظار

| الوطن

أعلنت العديد من لجان الترشيح في المحافظات جداول أسماء المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشحهم إلى انتخابات مجلس الشعب التي ستجري في الخامس عشر من تموز القادم وبالتالي فإن تقديم الاعتراضات أمام اللجان القضائية الفرعية تبدأ في هذه المحافظات اعتباراً من اليوم وتستمر حتى الخميس القادم، على حين لم تعلن لجان الترشيح في محافظات أخرى مثل دمشق أسماء المرشحين وذلك بسبب العدد الكبير من الطلبات التي استقبلتها هذه اللجان في اليوم الأخير والذي شهد ازدحاماً كبيراً.

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في دمشق نزار إسماعيل أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء المرشحين اليوم الثلاثاء، لافتاً إلى أن لجنة الترشيح مازالت تدرس الطلبات التي وردت إليها وخصوصاً طلبات اليوم الأخير والتي كان عددها كبيراً، مشيراً إلى أن لجنة الترشيح لديها خمسة أيام للبت بالطلبات تبدأ من تاريخ تقديمه وإلا فإنه يعتبر مقبولاً حكماً.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين إسماعيل أنه في حال تم الإعلان عن الأسماء اليوم فإن تقديم طلبات الاعتراض تبدأ من اليوم التالي وتستمر ثلاثة أيام.

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في حمص عدنان إبراهيم أنه تم قبول طلبات 913 متقدماً للترشح لعضوية مجلس الشعب عن محافظة حمص منها 405 عن الفئة «أ» و508 عن الفئة «ب» من أصل 1736 طلب ترشيح، لافتاً إلى أنه تم رفض 457 طلباً من الفئة «أ» و276 طلباً من الفئة «ب».

وفي اللاذقية أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات أسد محرز لـ«الوطن» أنه تم قبول 560 طلباً للترشح إلى انتخابات مجلس الشعب من أصل 579 متقدماً.

وفي محافظة طرطوس أكد أمين عام محافظة طرطوس حسان حسن لـ«الوطن» أن لجنة الترشيح القضائية أعلنت أسماء المرشحين الذين قبلت طلبات ترشيحهم مرتبين وفق الأحرف الأبجدية على الفئتين «أ» و«ب»، وبلغ عدد المرشحين 710.

وبيَّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية بحماة عزيز إبراهيم لـ«الوطن» أنه بلغ عدد المرشحين بعد إعلان أسماء المقبولين في المحافظة 1377 مرشحاً.

وفي السويداء أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية نمر حمزة في تصريح لـ«الوطن» أن عدد المرشحين الذين تم قبول طلباتهم لانتخابات مجلس الشعب وصل إلى 126 مرشحاً.

وبيّن رئيس لجنة الترشيح القضائية الفرعية بالحسكة عبد الرزاق محمد الخليف في تصريح لـ«الوطن» أنه تم قبول جميع الطلبات وعددها 400 طلب لمطابقتها التعليمات الخاصة بالترشح للانتخابات.

وبيّن رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في القنيطرة هيثم الحكيم أن عدد المرشحين المقبولة طلباتهم لانتخابات مجلس الشعب بلغ 188 مرشحاً من أصل 305.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن