الأولى

قرابة 5 رحلات أو أكثر يومياً من دمشق إلى جدة … بعد غياب 13 عاماً.. أولى رحلات الحج عبر «السورية للطيران» غادرت فجر اليوم

| الوطن

لأول مرة منذ 13 عاماً، غادرت فجر اليوم أولى رحلات مؤسسة الطيران السورية متجهة إلى جدة وعلى متنها 150 حاجاً ومن المتوقع أن تشغل «السورية للطيران» قرابة 5 رحلات أو أكثر يومياً لنقل الحجيج من دمشق إلى جدة.

وبلغ عدد الحجاج الذين تم قبولهم على المنصة الإلكترونية التي تم تخصيصها لاختيار من يحق لهم أداء فريضة الحج حسب مفاضلة الأعمار 17500 حاج وهي الحصة المخصصة لسورية، أغلبيتهم سيتم نقلهم من مطار دمشق الدولي، في حين سمح لمن يرغب بالانتقال من المطارات المجاورة.

وكان معاون وزير الأوقاف لشؤون الحج حسان نصر اللـه أكد أمس الأول أن الوزارة أنهت جميع الإجراءات الخاصة بها والمتعلقة بشؤون الحج لهذا العام، ومنها إصدار تأشيرات الحج للمواطنين عبر المسار الإلكتروني، وإتمام إجراءات السكن والطوافة والتنقلات داخل المشاعر المقدسة، وكل الخدمات في المملكة العربية السعودية.

وحسب ما نشرته صفحة الوزارة الرسمية أشار نصر اللـه إلى أن مكاتب وأمناء أفواج الحج بدأت بحجز تذاكر الطيران عبر مؤسسة الخطوط الجوية السورية المغادرة من مطار دمشق الدولي إلى مدينة جدة السعودية حسب المواعيد المعلنة من قبلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن