الأولى

القتلى من «فيلق الشام» و«النصرة» و«أنصار التوحيد» … مسيّرات الجيش تقضي على ستة إرهابيين

| حلب- خالد زنكلو – حماة- محمد أحمد خبازي

باصطيادها المزيد من قادة الإرهابيين وبعضهم من جنسيات أجنبية، هزت مسيرات الجيش العربي السوري المعادلات الميدانية لمصلحة الجيش في عمق مناطق انتشار الإرهابيين.

وتمكنت طائرات الجيش العربي السوري الانتحارية من القضاء على ستة إرهابيين من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي و«أنصار التوحيد» وفصيل «فيلق الشام» في ريف حلب الغربي وفي سهل الغاب غرب حماة، ما أدى إلى استنفار التنظيمات الإرهابية في «خفض التصعيد».

وأفادت مصادر ميدانية في ريف حلب الغربي أن طائرة مسيرة انتحارية للجيش العربي السوري، أغارت على تجمع لما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين»، التي يقودها «النصرة»، في محور مكلبيس بلنتا غرب حلب وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وبينت المصادر لـ«الوطن» أن إرهابيين اثنين من «فيلق الشام»، التابع للإدارة التركية ويعمل في صفوف «الفتح المبين» إلى جانب «النصرة»، قتلا في استهداف مسيرة انتحارية للجيش العربي السوري، كما جرح إرهابيان آخران نقلا إلى أحد المشافي القريبة.

وعقب ذلك اعترف «فيلق الشام» بمقتل اثنين من مسلحيه «الدغيم» خلال استهداف مسيّرة الجيش العربي السوري الانتحارية لتجمع الإرهابيين غرب حلب.

وأكدت المصادر مقتل إرهابيين اثنين أيضاً من «النصرة» بتفجير السيارة التي تقلهم عبر مسيرة انتحارية للجيش العربي السوري جنوب مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، التي سبق مقتل العديد من الإرهابيين فيها من خلال مسيّرات الجيش العربي السوري الانتحارية، إلى جانب بلدتي كفر عمة وكفر تعال في الريف ذاته.

أما في سهل الغاب بريف حماة الغربي، فذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن إرهابيين اثنين من «أنصار التوحيد» قتلا وجرح 7 آخرون في هجوم لأربع مسيرات انتحارية تابعة للجيش العربي السوري استهدفت تجمعاً للإرهابيين في محور بلدة العنكاوي بسهل الغاب، وذلك بعد مقتل أكثر من 20 إرهابياً بالطريقة ذاتها بسهل الغاب، العديد منهم أجانب.

مصدر ميداني آخر بين لـ«الوطن» أن الجيش استهدف بنحو 4 طائرات مسيرة تحركات للإرهابيين ومواقعهم في العنكاوي والسرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي، وهو ما كبدهم خسائر فادحة، في حين دك الجيش بمدفعيته الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط مجدليا والفطيرة ودير سنبل والبارة وحرش بينين بريف إدلب الجنوبي، وفي النيرب بالريف الشرقي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش النارية طالت مواقع لما يسمى «الحزب الإسلامي التركستاني» و«جيش النصر» و«أنصار التوحيد»، وذلك رداً على اعتداءات مجموعات إرهابية من «الفتح المبين» على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب من منطقة خفض التصعيد، بقذائف صاروخية أسفرت عن ارتقاء عنصر من حامية إحداها شهيداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن