عربي ودولي

السعودية تستضيف ألف حاج من أسر الضحايا والأسرى والجرحى الفلسطينيين

| وكالات

أمر العاهل السعودي الملــك ســلمان بــن عبــد العزيز، باســتضافة 1300 حــاج وحاجــة مــن أكثــر مــن 88 دولــة، إضافــة إلى 1000 حــاج وحاجـــة من ذوي الشــهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أنه سيتم أيضاً استضافة 22 حاجاً وحاجة من ذوي التوائم السياميين الذين تم فصلهم في المملكة، وأضافت: إن هذه الاستضافة تبرز المكانة الرائدة التي تحتلها المملكة على صعيد العالم الإسلامي لكونها قبلة المسلمين، ورائدة كل عمل إسلامي نافع يلامس الأمة الإسلامية.

وأوضحت أنه منذ صدور الأمر الملكي يتم الاستعداد لاستضافة هؤلاء الحجاج وإعداد خطة إستراتيجية للعناية بالضيوف منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة.

كما أشارت الوكالة إلى أنه سيتم استقبال الضيوف وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم بيسر وسهولة، وزيارتهم للمدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي، موضحة أن ذلك يأتي ذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية.

ويتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى أداء مناسك فريضة الحج، وخاصة أنها من أركان الإسلام الخمسة، ومن المتوقع أن يبدأ موعد الحج 2024 في مساء 14 حزيران المقبل «ليلة الثامن من شهر ذي الحجة»، وفقاً للحسابات الفلكية، وهي الليلة التي يبدأ فيها حجاج بيت اللـه الحرام في التوجه إلى مشعر منى ثم الصعود إلى جبل عرفات في الصباح لأداء الركن الأعظم من الحج، على أن تنتهي المناسك رسمياً يوم 19 حزيران 2024، الذي يوافق 13 ذي الحجة من العام الهجري 1445.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن