عربي ودولي

مسيّرات المقاومة العراقية دكت هدفاً حيوياً في «إيلات» … حزب اللـه يهاجم موقع «راميا» الإسرائيلي

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً نارياً مركّزاً بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة على موقع «راميا» الإسرائيلي وعلى ‏حاميته وتجهيزاته وتموضوعات جنوده، قبل أن يحقق إصابات مباشرة في جنود الاحتلال المنتشرين في موقع «السماقة»، وسط إقرار الاحتلال بوجود 930 حالة ضرر بالمباني في 86 مستوطنة في شمال فلسطين المحتلة نتيجة استهدافات الحزب لها منذ بداية حربه مع الاحتلال.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 2:10 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 28-5-2024، انتشاراً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع السمّاقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية ‏وأصابوه إصابة مباشرة».

جاء ذلك، بينما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في تقرير أولي، عن انفجار طائرة من دون طيار انتحارية في «هار دوف» (مزارع شبعا اللبنانية المحتلة) حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن تلك الوسائل الإعلامية تأكيدها أن صفارت الإنذار دوت في مستوطنتي «مسكاف عام والمطلة» في إصبع الجليل، قبل أن تدوي في مستوطنة «شتولا» بالجليل الغربي.

ومنذ صباح أمس، شن مقاتلو الحزب حسب بيان نشره الإعلام الحربي على موقعه في «تلغرام»، هجوماً نارياً مركّزاً ومن ‌‏مسافة قصيرة بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة استهدف موقع «راميا» و‏حاميته وتجهيزاته وتموضوعات جنوده وحققوا فيه إصابات مباشرة.

كما بث الإعلام الحربي مشاهد من عملية استهداف مقاتلي الحزب مؤخراً التجهيزات التجسسيّة في موقع «العبّاد» التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

والأحد الماضي، ذكر الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب دمروا المنظومات الفنية في موقع «العباد» عقب إصابتها إصابة مباشرة أيضاً بالأسلحة المناسبة.

جاء ذلك، بينما أقر موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي أن الحزب ضرب في الشهر الماضي، ثلاثة أهداف إستراتيجية حساسة للغاية على الحدود الشمالية، وأضاف وفق الإعلام الحربي: «حزب اللـه لا يكذب في بياناته».

بموازاة ذلك، نقل موقع «النشرة» الإلكتروني عن وزارة الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تأكيدها، أن هناك «930 منزلاً ومبنى تعرضت للضرر في 86 مستوطنة إسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة منذ اندلاع المواجهة مع حزب الله».

وكشفت الوزارة، أن «124 منزلاً في مستوطنة «كريات شمونة» تعرضت لأضرار منذ اندلاع الحرب، إضافة إلى 130 منزلاً من أصل 155 في كيبوتس «المنارة» تعرضوا للدمار نتيجة قصف صاروخي من جنوب لبنان.

وفي سياق ذلك، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، بأن جيش الاحتلال قرر تقليص عدد الجنود الاحتياطيين في المستوطنات الحدودية مع لبنان التي لم يتم إخلاؤها حتى الآن.

وأوضحت أن قرار جيش الاحتلال، الذي اتخذ من جانب واحد ومن دون استشارة رؤساء البلديات المحليّة، لا يؤدي إلا إلى تعميق عدم ثقة المستوطنين بهذا الجيش.

بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» عن «قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة عين خضير عند أطراف راشيا الفخار في قضاء حاصبيا في جنوب لبنان، بالتزامن مع «تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق مزارع شبعا ومنطقة العرقوب ترافق مع دوي انفجارات تردد صداها في المنطقة.

جاء ذلك، في حين أكدت المقاومة العراقية في بيان لها أمس حسب موقع «النشرة»، أنها صباح الإثنين، استهدفت هدفاً حيوياً في إيلات «أم الرشراش» داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر.

وأكدت المقاومة في بيانها استمرارها في دكّ معاقل الأعداء، وذلك دعماً لأهالي قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن