سورية

الحديد: انتقاء المرشحين من «البعث» إلى انتخابات مجلس الشعب وفقاً لمعايير وطنية

| الوطن

شدد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي إبراهيم الحديد أمس على ضرورة انتقاء المرشحين من الحزب إلى انتخابات مجلس الشعب، وفقاً لمعايير وطنية أخلاقية ومهنية ذات كفاءة، لتكون كتلة الحزب في المجلس قدوة في تحقيق تطلعات الجماهير.

كلام الحديد جاء حسبما ذكر موقع الحزب الرسمي، خلال نقاشه مع أمناء فروع الحزب قرار القيادة الناظم لعملية الاستئناس الخاصة باختيار البعثيين للدور التشريعي الرابع لمجلس الشعب السوري.

ونقل الموقع: «شدد الرفيق الحديد على ضرورة انتقاء الرفاق المرشحين وفقاً لمعايير وطنية أخلاقية ومهنية ذات كفاءة، لتكون كتلة حزب البعث في مجلس الشعب قدوة في تحقيق تطلعات الجماهير».

الجدير ذكره أنه بموجب القرار المذكور سيقوم الأعضاء البعثيون باختيار ممثليهم إلى مجلس الشعب من خلال مؤتمرات موسعة لفروع الحزب بما يضمن مشاركة عدد كبير من البعثيين لاختيار ممثلي الحزب لهذا الاستحقاق بشفافية عالية.

حضر اللقاء عضو القيادة المركزية للحزب فاضل نجار وأيمن دقاق.

وفي الحادي عشر من الشهر الجاري أصدر الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 99 لعام 2024 القاضي بتحديد يوم الإثنين الموافق ليوم الخامس عشر من تموز القادم موعداً لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

وحدد المرسوم عدد أعضاء مجلس الشعب المخصص لكل من قطاع العمال والفلاحين وقطاع باقي فئات الشعب في الدوائر الانتخابية، ونصت المادة الأولى منه على تحديد يوم الإثنين الموافق 15/7/2024 موعداً لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

وأول من أمس أعلنت العديد من لجان الترشيح في المحافظات جداول أسماء المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشحهم إلى الانتخابات، وبالتالي فإن تقديم الاعتراضات أمام اللجان القضائية الفرعية بدأ في هذه المحافظات بدءاً من أمس وتستمر حتى يوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن