الأولى

في اليوم الثاني لامتحانات الثانوية العامة.. «الفرنسية والروسية» سهلة

| محمود الصالح

يبدو أن امتحانات اليوم الثاني في الثانوية العامة بمختلف فروعها جرت كما يشتهي أغلب الطلاب، حسب المعلومات الأولية التي حصلنا عليها من عينات عشوائية من مراكز الامتحانات في مختلف المحافظات، حيث تقدم أمس طلاب الثانوية العامة لامتحان مادتي اللغة الفرنسية واللغة الروسية، وتعتبر كل منهما لغة أجنبية ثانية إلى جانب اللغة الإنكليزية.

«الوطن» رصدت آراء عدد من الطلاب في دمشق والمحافظات حول مستوى أسئلة مادتي اللغة الفرنسية واللغة الروسية، فرأت علياء وهي طالبة في الفرع العلمي قدمت مادة الفرنسية أن الأسئلة كانت جيدة وهي شاملة لكل وحدات الكتاب، ويمكن للطالب المتوسط بالدراسة أن يقوم بحلها، والموضوع كان بسيطاً ومكرراً في دورات سابقة، وهو آخر موضوعات الكتاب، وبالتالي يمكن لأغلب الطلاب أن يحصلوا على العلامة التامة في هذه المادة.

واعتبر الطالب علي زهر من دمشق أيضاً أن أسئلة اللغة الروسية كانت سهلة جداً وهي لغة محببة وسهلة التعلم لكن عدد الطلاب الذين يختارون دراسة الروسية قليل حتى الآن.

أما حسن وهو طالب أدبي من ريف دمشق فقد أكد أن الأسئلة متوسطة وهي ليست صعبة وليست سهلة، لكن الطالب الدارس يستطيع أن يحلها بشكل كامل، وهو لم يجد صعوبة كبيرة في حل الأسئلة.

من جهته بيّن معاون وزير التربية للشؤون التربوية رامي الضللي أن الأسئلة الامتحانية تشمل كل وحدات الكتاب وليس بالضرورة أن تكون اختيارية، فقياس مهارات الطالب يتطلب منه التمكن من كل المعلومات والمعارف الموجودة ضمن المنهاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن