عربي ودولي

حزب اللـه يشن هجوماً مركّباً بالتتالي على موقع «البغدادي» الإسرائيلي وحاميته

| وكالات

شن حزب اللـه أمس، هجوماً مركّباً بالتتالي على موقع «البغدادي» الإسرائيلي وحاميته محدثاً عدّة انفجارات وحرائق فيه وإصابات في جنود الاحتلال، وذلك بعد أن هاجم انتشاراً ‏لهؤلاء الجنود في حرش مستوطنة «شتولا» بالقذائف المدفعية، ودمر التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع «الراهب».

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شنّت المقاومة ‏الإسلاميّة هجوماً مركّباً بالتتالي على موقع البغدادي بدأ باستهداف الموقع وحاميته وانتشار جنوده ‏بالأسلحة الصاروخيّة، وأتبعتها بمسيّرات انقضاضيّة محمّلة بالقنابل استهدفت غرفة عمليّات الموقع ‏والمراقبة أصابت أهدافها بدقّة وأحدثت عدّة انفجارات وحرائق وحققت إصابات في الجنود».

وتعليقاً على هذا الهجوم المركب، أقرت وسائل إعلام إسرائيلية باندلاع نيران كبيرة في الجليل الأعلى نتيجة القصف الذي نفذه حزب الله، بحسب الإعلام الحربي، وذلك بالتزامن مع تأكيد تلك الوسائل الإعلامية وفق قناة «الميادين»، إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات «ديشون ويفتاح والمالكية ورموت نفتالي بسبب اختراق مسيرة معادية»، وانطلاق نيران مباشرة باتجاه موقع «جل العلام» التابع للاحتلال الإسرائيلي.

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا انتشاراً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حرش مستوطنة «شتولا» بالقذائف المدفعية، وذلك بعد دقائق من مهاجمتهم التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في موقع «الراهب» بالأسلحة المناسبة التي أصابوها إصابة مباشرة وأدى إلى ‏تدميرها. ‏

في الأثناء، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه مستوطنة «المنارة» في الجليل الأعلى بحسب الإعلام الحربي.

وفي سياق الضربات التي يوجهها حزب اللـه لمواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، أقر رئيس بلدية «نيشر» في منطقة حيفا أن ما سماه «الردع الإسرائيلي» يتآكل يوماً بعد يوم، وأن جرأة الأمين العام للحزب حسن نصر اللـه أثبتت من المسؤول عن تحديد قواعد اللعبة، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي.

من جانبه، قال ما يسمى «معهد الأمن القومي الإسرائيلي»: «مظهر آخر لتآكل التفوق الإسرائيلي فيما يتعلق بحزب اللـه يتجلى في نجاح المنظمة في إسقاط الطائرات الإسرائيلية من دون طيار، بما في ذلك «زيك» و«كوخاف»، مما يدل على قدراتها الدفاعية الجوية وإمكانية كبيرة للمساس بحرية الجيش الإسرائيلي في التحرك».

بالمقابل، تحدثت قناة «المنار»، عن «قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة وادي حسن في أطراف قريتي الجبين وشيحين جنوب لبنان.

وأضافت القناة إن «موقعاً للجيش اللبناني عند أطراف بلدة علما الشعب، تعرض لرشقات رشاشة أطلقها جيش الاحتلال من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن