سورية

الجيش واصل التقدم في ريف اللاذقية.. ويكبد داعش خسائر فادحة في دير الزور

| الوطن – وكالات

تواصل وحدات من الجيش العربي السوري التقدم في غرب البلاد على حساب التنظيمات الإرهابية والمسلحة، في حين ألحقت وحدات الجيش العاملة في دير الزور خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد بتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية.
وفي التفاصيل، فقد أفاد مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا» للأنباء بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أعادت الأمن والاستقرار إلى الرويسة الشرقية وقرية نوارة بريف اللاذقية الشمالي.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكاراً وتجمعات للتنظيمات المسلحة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي. وقال المصدر العسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «دمرت مقار وأسلحة وعتاداً حربياً للإرهابيين في قرية كبانة». وأضاف: إن الضربات المكثفة التي نفذتها وحدات الجيش على محاور تحرك التنظيمات المسلحة في القرية الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب واللاذقية «أسفرت عن تدمير آليات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين». وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعادت أمس الأمن والاستقرار إلى قرى القلايع وكارورة والقسطل وباشورة وبيت ددو ومزين وجبل الروس ورويسة كرم البرج ومغارة سنون وجبال برادون وبردون والقلعة والخضر وعدد من النقاط الحاكمة بريف اللاذقية الشمالي.
وفي شمال شرق البلاد دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور تجمعات وآليات لمسلحي تنظيم داعش. ونقلت «سانا» عن مصدر ميداني: أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مسلحين من داعش تسللوا إلى محيط حي الرشدية في مدينة دير الزور ما أسفر عن تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد أغلبيتهم من جنسيات أجنبية وتدمير آليتين لهم مزودتين برشاشين ثقيلين وإجبار من تبقى منهم على الفرار.
وبين المصدر أن وحدة من الجيش «دمرت برمايات نارية مركزة بؤراً وتحصينات للتنظيم في حي الحويقة» الواقع على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور. ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش المرابطة في مطار دير الزور العسكري واصلت عملياتها المركزة على أوكار وتحصينات داعش ما أسفر عن «تدميرها بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة».
إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر الميداني «القضاء على تجمعات وأوكار داعش خلال عمليات نوعية نفذتها وحدة من الجيش على تجمعاتهم وأماكن تحصنهم في قرية البغيلية» بالريف الغربي لدير الزور.
أما في جنوب البلاد، فقد نفذت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات نوعية ضد بؤر وأوكار التنظيمات المسلحة، وذكر مصدر عسكري وفق ما نقلت «سانا»، أن «وحدة من الجيش وجهت بناء على معلومات دقيقة رمايات محكمة على تجمعات ودشم لتنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات المسلحة الأخرى في درعا المحطة. وأشار المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن «مقتل كامل أفراد مجموعة إرهابية جنوب بناء سبلة وتدمير دشمتين وسيارتين جنوب فرن العباسية وعلى طريق الحمادين/المهندسين».
ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش «دمرت في عملية نوعية مقرا للتنظيمات الإرهابية في الطرف الجنوبي لحي المنشية بمنطقة درعا البلد»، الممتد باتجاه الحدود الأردنية التي تشكل نقطة عبور لتسلل المسلحين وتهريب الأسلحة والذخيرة.
وبين المصدر أن وحدات من الجيش قضت بضربات مركزة على تجمع لمجموعة مسلحة جنوب جسر قرية خربة غزالة بالريف الشمالي الشرقي بالتزامن مع «تكبيد مجموعة أخرى خسائر بالأفراد والعتاد في الحارة الشرقية لبلدة عتمان» بالريف الشمالي للمحافظة. في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية المسلحة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماع بمقتل 5 من أفرادها وهم حسين محمد سامي الزنيقة ومحمد عبد الناصر الديري وعبد اللـه حمدي الديري ووحيد عبد الغفار الجهماني ووحيد محمد السويداني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن