سورية

«الحربي المشترك» أغار على مواقع لداعش في عقيربات وجبال العمور … الجيش يستهدف بمدفعيته الثقيلة مواقع «النصرة» بريف إدلب

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس، بمدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابية وحلفائه من الميليشيات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي، رداً على تصعيد اعتداءاتها على نقاط له بمنطقة خفض التصعيد، بالتزامن مع قضائه على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في استهداف الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، مواقع التنظيم في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، وفي سلسلة جبال العمور على امتداد بادية تدمر وصولاً إلى بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن الجيش العربي السوري دك بصليات من نيران مدفعيته الثقيلة، مواقع لمسلحي «النصرة» وتحصيناتهم في محاور التماس بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن النيران طالت أيضاً نقاط تمركز الإرهابيين في فليفل وسفوهن بريف إدلب الجنوبي، محققة فيها إصابات مباشرة.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة خفض التصعيد واقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

وفي البادية الشرقية، فبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، كان قد شن خلال الـ48 ساعة الماضية، غارات مكثفة على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي، في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، وعلى نقاط انتشار الدواعش في سلسلة جبال العمور على امتداد بادية تدمر وصولاً إلى بادية السخنة بريف حمص الشرقي. وأوضح أن العديد من الدواعش قتلوا في تلك الغارات التي دمرت لهم عربات بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة ودراجات نارية وعتاداً حربياً أيضاً.

من جهة ثانية أكدت مصادر إعلامية معارضة أمس، أن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وما تسميه قوات «التحالف الدولي» بقيادة الاحتلال الأميركي اعتقلتا في عملية أمنية في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، أحد المسؤولين البارزين في تنظيم داعش، ويقود خلية في البلدة لشن هجمات واستهدافات ضد مناطق «قسد» في دير الزور.

وأوضحت المصادر أن «التحالف» و«قسد» اعتقلوا في عملية ثانية في بلدة البصيرة في الريف الشرقي أحد أفراد خلية مسؤولة عن تنفيذ الهجمات في دير الزور، وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة.

وأول من أمس شنت قوات «التحالف» و«قسد» عمليتين أمنيتين وبمشاركة جوية في ريفي الحسكة ودير الزور، حيث اعتقل 3 أشخاص في عملية إنزال جوي، في قريتي أم جرن وأم القرى التابعتين لبلدة تل حميس بريف الحسكة الجنوبي، دون معرفة أسباب اعتقالهم، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة من دون معرفة مصيرهم.

إلى ذلك نفذت قوات «التحالف» تدريبات عسكرية باستخدام الطيران الحربي في محيط معمل «كونيكو» للغاز بريف دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن