عربي ودولي

استهدف مقر قيادة اللواء 769 في «كريات شمونة» … حزب اللـه يسقط واحدة من أكبر وأغلى مسيّرات الاحتلال

وكالات

وجه حزب اللـه اللبناني أمس، ضربات موجعة للعدو الإسرائيلي أبرزها استهداف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة في الجليل الغربي بصواريخ بركان ثقيلة ما أدى إلى دمار جزء منه، وإسقاط مسيّرة من نوع كوخاف هيرمز 900 والتي تعد واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي يمتلكها جيش الاحتلال.

وقال الإعلام الحربي للحزب في بيان نشره على حسابه على منصة «تلغرام»: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا وأدى إلى جرح مدنيين، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية ‏مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابوه إصابة مباشرة مما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه». ‏

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية حسب الإعلام الحربي حصول حريق كبير في قاعدة اللواء الشرقي 769 بعد استهدافها بصاروخ ثقيل وانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في كريات شمونة، كما أكدت حصول دمار كبير في مقر اللواء.

ونقل الإعلام الحربي عن موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي قوله: هل من أحد لديه تبرع بالحفاضات للجبناء في الحكومة الإسرائيلية؟ كما قال الموقع: «إسرائيل في العصر الحجري، قواعد الجيش الإسرائيلي تشتعل».

وأعلنت «بلدية كريات شمونه» وفقاً للإعلام الحربي أن أضراراً جسيمة لحقت البنية التحتية والممتلكات والمركبات نتيجة سقوط صواريخ في المدينة، وأشارت إلى أن تعليمات صدرت لسكان كريات شمونة الذين بقوا في المدينة بالبقاء بالقرب من المناطق المحمية.

وعرضت وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد دمار كبير من داخل القاعدة كريات شمونة مقر اللواء الشرقي 769 بعد سقوط صاروخ بركان.

وفي وقت سابق أمس، أعلن الإعلام الحربي أن الحزب شن هجوماً جوياً بمسيّرات ‏انقضاضيّة على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح مستهدفة أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة. ‏

كما استهدف حزب اللـه بالأسلحة الصاروخية مبنى يتموضع فيه جنود العدو في مستعمرة شوميرا ‏ وآخر في مستعمرة نطوعة‏، كما استهدف ‏ التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

وفي السياق استهدف حزب اللـه مرابض ‏مدفعية العدو الإسرائيلي في خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بالأسلحة الصاروخية وأصابوهم إصابة ‏مباشرة.

وظهر أمس ذكر الإعلام الحربي، أنه بعد رصد وترقب ‏ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة، «كَمَنَ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا ‏وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها». ‏

وأقرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تم إسقاط طائرة من دون طيار بصاروخ أرض جو أطلقه حزب اللـه وقالت: إن «هذه طائرة من دون طيار من نوع «كوخاف»، هيرميس 900، وهي واحدة من أكبر وأغلى الطائرات التي تمتلكها القوات الجوية الإسرائيلية ويقدر ثمنها بأكثر من 6 ملايين دولار أميركي، وقد اشتعلت النيران في الطائرة وسقطت في إحدى قرى جنوب لبنان».

وأوضح حزب اللـه في بياناته أن استهدافاته لمواقع وجنود العدو الإسرائيلي تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن