سورية

يلتقي وزيري النفط والكهرباء … فياض يبحث اليوم مع مخلوف اتفاقيات المياه السورية اللبنانية

| وكالات

يبدأ وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض، اليوم زيارة رسمية إلى دمشق تستمر يومين، يلتقي خلالها وزير الموارد المائية حسين مخلوف في اجتماع اللجنة اللبنانية السورية المشتركة لقطاع المياه، حيث سيجري البحث في المتابعات الدورية لآليات تطبيق اتفاقيتي نهر العاصي والنهر الكبير الجنوبي وسبل الحفاظ على بيئة الأحواض المشتركة.

الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية «وطنية» قالت أمس: «يزور وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض يومي الإثنين والثلاثاء ٣ و٤ حزيران ٢٠٢٤ الجمهورية العربية السورية يلتقي خلالها وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف ويرأس معه، في حضور الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري خوري، اجتماع اللجنة اللبنانية السورية المشتركة لقطاع المياه».

وأوضحت الوكالة أنه سيجري البحث في المتابعات الدورية لآليات تطبيق اتفاقيتي نهر العاصي والنهر الكبير الجنوبي وسبل الحفاظ على بيئة الأحواض المشتركة واستثمارها بطريقة مستدامة وعادلة، والتعاون في سبيل الحدّ من فيضان النهر الكبير على السهول الزراعية في عكار وأعباء النزوح وكيفية التعاون الوثيق مع الحكومة السورية بهذه المواضيع، بالإضافة إلى المشاريع المزمع إنشاؤها لناحية الصرف الصحي والري وسبل تمويلها بحضور خبراء ومستشارين في مجال الموارد المائية من كلا البلدين.

موقع «النشرة» اللبناني قال إن فياض سيلتقي على هامش الزيارة الرسمية وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور، وكذلك وزير الكهرباء غسان الزامل للبحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وسائل إعلام لبنانية ذكرت أن فياض سيترأس وفداً من كبار المستشارين والمديرين في وزارة الطاقة، منهم المدير العام للموارد المائية والكهربائية، ومدير المياه، ورئيس مصلحة الاستملاك والحقوق على المياه وسواهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن