الصفحة الأخيرة

سورية تشارك في المهرجان الخيري الدولي «سحر الطفولة» في بيلاروس

| وكالات

شاركت السفارة السورية في بيلاروس بالمهرجان الخيري الدولي «سحر الطفولة»، الذي نظمه نادي مينسك الدبلوماسي للسفراء والدبلوماسيين والممثلين الأجانب في حديقة الأطفال المركزية في العاصمة البيلاروسية مينسك بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل.

وتضمن الجناح السوري أطباقاً من المأكولات السورية والبضائع والملابس التقليدية والحرفية، إضافة إلى تقديم هدايا للمشاركة في اليانصيب الخيري الذي رافق المهرجان الذي سيتم تخصيص ريعه لمساعدة الأطفال الأيتام والمعاقين في بيلاروس.

وحظي الجناح السوري في المهرجان بتغطية من وسائل الإعلام البيلاروسية، كما زاره عدد كبير من المواطنين البيلاروسيين والأجانب الذين أبدوا إعجابهم بمعروضاته.

كما زارت الجناح عقيلة وزير الخارجية البيلاروسي، حيث أبدت إعجابها بما تضمنه، وأعربت في حديث لها مع السفير محمد العمراني عن شكرها للسفارة السورية لوجودها ومشاركتها الدائمة في كل الفعاليات والأنشطة الثقافية والخيرية التي يتم تنظيمها في بيلاروس.

وإلى جانب هذه الفعالية الخيرية، شاركت السفارة السورية أيضاً في الفعالية الخيرية التقليدية التي دعت إليها وزارة الخارجية البيلاروسية بمناسبة اليوم العالمي لحماية الطفل، حيثُ قدمت السفارة هدايا إلى مدارس خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وإلى دور الأيتام والأطفال المعاقين في بيلاروس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن