سورية

ارتقاء عدد من الشهداء بينهم مستشار إيراني جراء عدوان إسرائيلي على نقاط بمحيط حلب … الجيش يستهدف مواقع «النصرة» بريف إدلب و«الحربي» يغير على الدواعش في الرصافة

| حماه – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

بينما كان الجيش العربي السوري يرد بمدفعيته الثقيلة على تصعيد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة اعتداءاتهم على نقاط عسكرية بقطاع ريف إدلب الشرقي، ارتقى عدد من الشهداء جراء عدوان إسرائيلي جديد استهدف ليل أمس نقاطاً في محيط مدينة حلب.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب دكت بالمدفعية الثقيلة صباح أمس، مواقع لـ«النصرة» في الفطيرة ومحيط كنصفرة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور كفر بطيخ وتل مرديخ بريف إدلب الشرقي، فرد عليها الجيش بدك مواقعها بغزارة نارية.

وفي سهل الغاب الشمالي الغربي، لفت المصدر إلى أن الهدوء الحذر وشبه التام ساد معظم محاور هذا القطاع أمس، وعزا ذلك إلى طيران الجيش المسيَّر الذي فتك بالإرهابيين مؤخراً حيث استهدف تحركات مؤللة وحقق فيها إصابات مؤكدة.

وفي البادية الشرقية، واصل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أمس، شن غاراته المكثفة على مواقع تنظيم داعش ونقاط انتشاره في عدة قطاعات منها.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن سلاح الجو استهدف أمس بغارات مكثفة مواقع للدواعش في بادية الرصافة جنوب غربي الرقة.

وكان الطيران الحربي السوري والروسي المشترك قد شن غارات ليل أول من أمس على تحركات ومواقع نشاط الدواعش في منطقتي تدمر والسخنة ببادية حمص الشرقية.

وأوضح المصدر أن الغارات أردت العديد من الدواعش، ودمرت كهوفاً جبلية في مناطق وعرة من البادية كان الدواعش يتخذونها مخابئ محصنة لهم.

الى ذلك، ارتقى عدد من الشهداء جراء عدوان شنه العدو الإسرائيلي الداعم للتنظيمات الإرهابية في سورية استهدف ليل الأحد الإثنين نقاطاً في محيط مدينة حلب.

وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا»: «حوالي الساعة 20: 00 بعد منتصف ليل 3-6-2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب»، موضحاً أن العدوان أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكالة «تسنيم» الإيرانية بدورها، أفادت باستشهاد سعيد آبيار، وهو أحد مستشاري قوات حرس الثورة الاسلامية في سورية، خلال العدوان.

من جهة ثانية، استهدفت مسيّرة تابعة للاحتلال التركي سيارة في قرية تقع جنوبي مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، ضمن مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي حيث سمع دوي انفجار وتصاعدت أعمدة الدخان، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع، وسط معلومات عن وقوع خسائر بشرية، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

وكالة «نورث برس» الكريدية ذكرت في السياق، أن ميليشيات «الأسايش» التابعة لـ«قسد»، أعلنت إصابة اثنين من مسلحيها باستهداف طائرة مسيّرة للاحتلال التركي لسيارة جنوب مدينة عين العرب.

من جانبها نقلت وكالة «الأناضول» عن وزارة الدفاع في الإدارة التركية تحييد 4 «إرهابيين» من حزب العمال الكردستاني وميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التابعة لـ«قسد» في شمالي سورية والعراق.

شرقا ووفق مصادر إعلامية معارضة نفذت خلايا تنظيم داعش عملية انتحارية، عبر تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمام مدخل قطعة عسكرية (الفوج الثالث) لقوات «الكوماندوس» التابع لـ«قسد» في قرية عطالة التابعة لبلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، حيث سمع دوي انفجار في المنطقة.

وأدى التفجير إلى مقتل الانتحاري من التنظيم وإصابة أحد حراس مدخل «الفوج»، جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، حسب المصادر التي أشارت إلى أنه تلا ذلك استنفار واسع من قبل «قسد» وسط انتشار كثيف وفرض طوق أمني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن